بالفيديو والصور.. تحفة مُذهلة تشهد على روعة فنون الصين القديمة

الثقافة والفن

بالفيديو والصور.. تحفة مُذهلة تشهد على روعة فنون الصين القديمةتحفة مُذهلة تشهد على روعة فنون الصين القديمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h89w

عند النظر من مسافة بعيدة تبدو الصورة وكأنها لشجرة قديمة اقتربت من أن تنهار وتتعفن، ولكن عند الاقتراب أكثر من هذه الشجرة، ستلاحظ أن هناك شيئا خاصاً جدا يميزها بشدة.

ففي الصين القديمة حظي فن نحت التماثيل الرائعة داخل الأشجار الكثير من التبجيل، ولعدة قرون، حوّل الفنانون الصينيون القدماء بإزميلهم الكثير من الأشجار إلى روائع مذهلة، كان من أروعها وأكثرها إبهارا وأخذا للعقل هذه التحفة الفنية الفريدة.

ويدعى الفنان وراء هذا العمل الساحر الخلاب Zheng Chunhui، والذي لا يمكن وصف مدى جمال ما أبدعته يداه في هذه الشجرة، بل على المشاهد أن يحكم على ذلك بنفسه، بعد أن تراه عيناه.

تحفة مُذهلة تشهد على روعة فنون الصين القديمة

هذا ويُطلق على هذه التحفة الفنية اسم "على ضفاف النهر خلال مهرجان Quinming"، وهو اسم مناسب جدا، وسيعرف المشاهد مدى ملاءمته للعمل الفني بمجرد إلقاء نظرة على كل التفاصيل الدقيقة.

طول الشجرة الرائعة يبلغ 3.6 م، وقد تم إقرار موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية بأنها أطول شجرة منحوتة في العالم.

تحفة مُذهلة تشهد على روعة فنون الصين القديمة

ويغطي النحت مساحة إجمالية قدرها 12 مترا، ويوجد في الشجرة أكثر من 550 قطعة صغيرة منحوتة بشكل إفرادي، كلما أمعن الناظر إليها بنظره، ازداد ذهوله من دقة التفاصيل المتناهية الصغر.

تحفة مُذهلة تشهد على روعة فنون الصين القديمة

والعمل مستوحى من اللوحة الصينية الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه، للفنان Zhang Zeduan من عهد أسرة سونغ، وهو يصور الاحتفالات التي تجري خلال هذا المهرجان الربيعي.

وقد أمضى الفنان الصينى في بناء هذا العمل الفني الرائع الـ 4 سنوات الماضية، حتى أنتجت يداه عملا لا يمثل مجرد شهادة فقط على التقاليد الصينية العظيمة، ولكنه أيضا شهادة على فنون فريدة من نوعها، تُمارس منذ قرون داخل هذا البلد.

المصدر: ذا سبيريت ساينس