المغرب يوقف مواطنين مواليين لـ"داعش"

أخبار العالم العربي

المغرب يوقف مواطنين مواليين لـعمليات تفتيش للشرطة المغربية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7xp

أعلنت وزارة الداخلية المغربية الخميس 10 ديسمبر/كانون الأول عن توقيف مغربيين 2 وسط وجنوب البلاد، قالت إنهما مواليان لتنظيم داعش.

وجاء في بيان رسمي صدر عن الوزارة أنه "في إطار تتبع التهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف متطرفين بمدينتي أولاد تايمة (جنوب)، وفاس (وسط)، مواليين لما يسمى بـ "داعش".

وبحسب المصدر نفسه فإنه "علاوة على انخراطهما الكلي في الأجندة التخريبية لهذا التنظيم الإرهابي، فقد أكدت المتابعة الدقيقة أن هذين العنصرين الخطيرين قاما مؤخرا بتهيئة شريط فيديو تحريضي يتوعدان من خلاله بتنفيذ عمليات إرهابية نوعية داخل المملكة".

وكانت السلطات المغربية أعلنت الثلاثاء الماضي عن توقيف مواطنين مغربيين قالت إن أحدهما موال لتنظيم داعش، وكان يخطط لـ"عمليات إرهابية" في المملكة بتنسيق مع قادة التنظيم، والثاني طالب (19 سنة) كان يقوم بالترويج للتنظيم الإرهابي.

الأمن المغربي يفكك خليتين إرهابيتين

وغداة اعتداءات باريس في 13 نوفمبر/تشرين الثاني، التي خلفت 130 قتيلا وأكثر من 350 جريحا، أعلنت الرباط تفكيك خليتين إرهابيتين من 3 و 4 أشخاص على التوالي، إضافة إلى توقيف مغربي موال لتنظيم داعش في شمال شرق البلاد، ثم توقيف مغربي وتركيين كانوا "يقرصنون المكالمات الهاتفية ويعتزمون استغلال عائداتها لصالح تنظيم داعش".

وحسب ما تناقله الإعلام المغربي عقب اعتداءات باريس، فقد ورد في تدوينات لأتباع تنظيم داعش على الإنترنت تهديدات موجهة إلى المغرب بالانتقام بسبب المعلومات الاستخباراتية، التي قدمها إلى فرنسا حول منفذي الاعتداءات وبينهم من هو من أصول مغربية، ورفعت الرباط حالة التأهب في أماكن عدة حساسة واستراتيجية.

المصدر: أ ف ب

الأزمة اليمنية