روسيا تستأنف توريدات الفحم إلى أوكرانيا

مال وأعمال

روسيا تستأنف توريدات الفحم إلى أوكرانيا روسيا تستأنف توريدات الفحم إلى أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7u9

أوعز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للحكومة باستئناف إمدادات الفحم إلى أوكرانيا، وذلك ردا على استئناف كييف لتوريدات الكهرباء إلى شبه جزيرة القرم الروسية.

وقال الرئيس بوتين خلال اجتماع مع الحكومة يوم الأربعاء 9 ديسمبر/كانون الأول: "بالرغم من أنهم قاموا (أوكرانيا) بتشغيل فرع واحد (خط لتوريد الكهرباء) فقط، يجب استئناف إمدادات الفحم".

وكانت شبه جزيرة القرم الروسية شهدت خلال الشهر الماضي، نقصا حاد في الكهرباء، وذلك بعد تفجير أبراج نقل الطاقة الكهربائية في أوكرانيا، والتي كان يجري نقل الطاقة الكهربائية عبرها إلى شبه جزيرة القرم، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن نحو 1.9 مليون شخص بشكل جزئي أو كلي.

على إثرها أعلنت سلطات القرم حالة طوارئ في شبه الجزيرة، وقامت بوضع جدول لتقنين التيار الكهربائي. وبعد عملية التخريب، عمدت كييف إلى عدم إصلاح خطوط الطاقة التي يتم عبرها تزويد شبه جزيرة القرم الروسية بالكهرباء.

وتحصل شبه جزيرة القرم على نحو 70% من احتياجاتها من الطاقة من أوكرانيا مقابل ثمن معين، وللحد من الاعتماد على أوكرانيا، تقوم روسيا حاليا ببناء جسر لنقل الطاقة من البر الروسي إلى شبه الجزيرة، حيث يتم تشييد الجسر على مرحلتين.

المصدر: وكالات