ضبط حوالي 10 أطنان من الكوكائين في حوض الكاريبي

أخبار العالم

ضبط حوالي 10 أطنان من الكوكائين في حوض الكاريبيكوكايين - صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7ru

بالرغم من الجهود التي تبذلها منذ زمان عملية "كاريبي" الدولية في مكافحة تهريب المخدرات في حوض البحر الكاريبي، لا يزال المجرمون يستخفون بهذه الجهود ويواصلون تهريبهم للمخدرات.

ولا يردعهم نشاط القوات البحرية في هذا المجال، المستمر منذ عام 2006، عن مواصلة تهريب المخدرات، وهذا ما تأكد مؤخرا حيث القت البحرية الكندية القبض على حوالي عشرة أطنان من الكوكائين ومنعت بذلك تهريبها.

وحسبما أفادت وزارة الدفاع الكندية الثلاثاء 8 ديسمبر/كانون الأول، فإن 9.8 طن كوكائين تم ضبطها في حوض البحر الكاريبي منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي من قبل بحريتها.

وقالت الوزارة في بيانها : " لقد تم ضبط المخدرات من قبل السفننتين "وايتهورس" و"براندون"، بمشاركة سفن حراسة السواحل الأمريكية، قبالة سواحل أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية".

وتشارك في العملية الدولية الخاصة بمكافحة تهريب المخدرات التي تحمل أسم "كاريبي" سفن وطائرات تابعة للقوات البحرية الكندية والأمريكية والفرنسية والبريطانية والهولندية، وتقوم بالدورية في حوض البحر الكاريبي وخليج المكسيك وكذلك سواحل أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية المطلة على المحيط الهادئ، بما في ذلك الإكوادور وكولومبيا.

المصدر: "تاس"

فيسبوك 12مليون
مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس