البيت الأبيض: ترامب غير مؤهل لرئاسة الولايات المتحدة

أخبار العالم

البيت الأبيض: ترامب غير مؤهل لرئاسة الولايات المتحدةدافيد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7qv

قال البيت الأبيض الثلاثاء 8 ديسمبر/كانون الأول إن الملياردير الأمريكي المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب غير مؤهل لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء في بيان للبيت الأبيض اشار فيه إلى أن المرشح دونالد ترامب غير "مؤهل" لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية إثر دعوته إلى منع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة بشكل كامل.

وصرح المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست أن التصريحات التي جاءت على لسان ترامب "مسيئة وتسمم الأجواء"، مشيرا إلى أنها (التصريحات) تتعارض مع قيم الأمريكيين وأمن الولايات المتحدة.

هذا وانتقد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الثلاثاء 8 ديسمبر/كانون الأول اقتراح الملياردير الأمريكي المرشح للرئاسة دونالد ترامب بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم  رئيس الوزراء البريطاني إن رئيس الحكومة لا يتفق مع دونالد ترامب، ويعتبر تصريحاته بأنها تثير الجدل وعديمة الفائدة وخاطئة.

رئيس الوزراء البريطاني

وأضاف المتحدث باسم ديفيد كاميرون "لقد أكد كاميرون مرارا على ضرورة سعي الساسة إلى التعاون مع المجتمعات، وأن الإرهابيين لا يمثلون الإسلام".

وكان الملياردير والمرشح للرئاسة من الحزب الجمهوري دونالد ترامب قد أعلن الاثنين 7 ديسمبر/كانون الأول، أنه يصر على ضرورة منع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي للمرشح الجمهوري، "دونالد ترامب يدعو إلى منع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة بشكل كامل، حتى يتمكن ممثلو البلاد من إدراك ما يجري". وجاءت تصريحات ترامب عقب رفض الرئيس الأمريكي باراك أوباما لأي اقتراح يدعو لاختيار اللاجئين إلى الولايات المتحدة على أساس الدين.

وأكد المرشح المحتمل لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب الثلاثاء أن اقتراحه بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة يشبه الاجراءات التي طبقها الرئيس الأمريكي الأسبق فرانكلين روزفلت ضد أشخاص من أصول يابانية وألمانية وإيطالية خلال الحرب العالمية الثانية.

وأفاد ترامب في مقابلة اجرتها معه محطة ABC، "ما أقوله لا يختلف عما فعله فرانكلين روزفلت."

ووصفت المقابلة بأنها واحدة من المقابلات التلفزيونية الساخنة ودافع فيها عن اقتراحه، خاصة بعد حادث اطلاق النار في كاليفورنيا الأسبوع الماضي والذي نفذه مسلمان قالت السلطات إنهما اعتنقا فكرا متشددا.

 المصدر: وكالات