العبادي لشتاينماير: أغلب النفط المهرب لداعش يمر عبر تركيا

أخبار العالم العربي

العبادي لشتاينماير: أغلب النفط المهرب لداعش يمر عبر تركيارئيس الوزراء العر اقي حيدر العبادي ووزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7mx

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاثنين 7 ديسمبر/كانون الأول إن غالبية النفط الذي يهربه تنظيم داعش يمر عبر تركيا، الأمر الذي يضع أنقرة بين الدول المتهمة بدعم تمويل الإرهاب.

وجاء في بيان رسمي عراقي أن العبادي أكد خلال اجتماع مع وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير الذي يزور بغداد، على "أهمية ايقاف تهريب النفط من قبل عصابات داعش الإرهابية والذي يُهرب أغلبيته عن طريق تركيا".

هذا وجدد رئيس الحكومة العراقية موقف بغداد من إرسال تركيا قوة من جنودها ودباباتها إلى محيط الموصل قائلا "إن دخول قوات تركية للأراضي العراقية أمر مرفوض، وتم من دون علم أو موافقة الحكومة العراقية. ونتحدى تركيا بابراز أي دليل حول علمنا أو موافقتنا، ونعد هذا الأمر تجاوزا على السيادة العراقية، وعليها أن تسحب هذه القوات فورا".

وثمن العبادي مساهمة ألمانيا في إعمار المناطق التي دمرها تنظيم داعش، بعد تحريرها من قبل القوات العراقية.

بدوره أكد وزير الخارجية الألماني دعم بلاده للعراق في حربه ضد العصابات الارهابية مشيدا بالانتصارات التي تحققت على الإرهاب منذ تولي العبادي مهامه، وتحرير ما يقارب ثلث المناطق التي كان يحتلها داعش، إضافة إلى الجهود المبذولة في الإصلاح ومحاربة الفساد والمصالحة، كما نقل عنه البيان الحكومي العراقي.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية