روسيا والإمارات توسعان نطاق التعاون في مجال الفضاء

الفضاء

روسيا والإمارات توسعان نطاق التعاون في مجال الفضاءصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7ji

تستمر روسيا والإمارات العربية المتحدة في توسيع نطاق التعاون في مجال الفضاء، فبعد توقيعهما مذكرة التفاهم بهذا الشأن، تبحثان حاليا إمكانية تبادل معطيات علمية ذات علاقة بدراسة الفضاء.

وتم التوقيع على مذكرة التفاهم بين وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" ووكالة الإمارات للفضاء في إطار زيارة الوفد الروسي إلى مقر الوكالة في أبوظبي، يوم1 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وتشمل المذكرة التعاون في النشاطات المتعلقة بسياسات الفضاء وتبادل الخبرات والمعلومات العلمية والتدريب المتبادل للمتخصصين وتطوير الكوادر المؤهلة، إضافة إلى تطوير النشاطات المستقبلية ودعم العمليات في المراكز الأرضية، والتوعية العامة.

وبحث الجانبان على هامش توقيع الاتفاقية آفاق التعاون الحكومي والصناعي في مجال الفضاء وتطوير العلاقات المشتركة بين قطاعي الفضاء الإماراتي والروسي، وأكدا أهمية التعاون الثنائي في مجال استكشاف الفضاء بما يحقق طموح البلدين على هذا الصعيد. 

وقال المدير العام لوكالة الإمارات للفضاء محمد ناصر الأحبابي "ستتيح لنا هذه المذكرة نقل المعرفة إلى الكوادر الوطنية الإماراتية والاستفادة من خبرات وكالة الفضاء الروسية في استكشاف الفضاء، خاصة في مجال تكنولوجيا الفضاء وتدريب المتخصصين". 

المصدر: وكالات