أبرز ما جاء في كلمة الرئيس الروسي في رسالته السنوية إلى الجمعية الفيدرالية

أخبار روسيا

أبرز ما جاء في كلمة الرئيس الروسي في رسالته السنوية إلى الجمعية الفيدراليةأبرز ماجاء في كلمة فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h79r

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في رسالته السنوية إلى الجمعية الفيدرالية، البرلمان، يوم الخميس 3 ديسمبر/كانون الأول بأن روسيا تبدي الزعامة والمسؤولية في مكافحة الإرهاب الدولي.

الرئيس الروسي تطرق في كلمته إلى العديد من الجوانب منها السياسية والاقتصادية والديبلوماسية ومكافحة الإرهاب والحرب على "داعش" إضافة إلى المستجد الأخير المتعلق بإسقاط المقاتلة الروسية "سوخوي 24".

وتسليطا للضوء على أبرز ما جاء في رسالته السنوية شدد فلاديمير بوتين على ضرورة تشكيل جبهة دولية موحدة لمواجهة الإرهاب، متمسكا في السياق بأن عقد أي صفقات مع الإرهاب الدولي أمر مرفوض.

وأفاد الرئيس الروسي بأن المجتمع الروسي برمته يدعم محاربة الإرهاب، مشيرا إلى أن إحدى أكبر المخاطر التي تهددنا تتعلق بتواجد آلاف المتطرفين من روسيا بسوريا.

وأشاد الرئيس الروسي بالعملية الروسية في سوريا قائلا أنها أثبتت فعالية الأسلحة الروسية الحديثة.

وبخصوص إسقاط تركيا مقاتلة روسية في سوريا، أبرز بوتين أن روسيا سترد على مقتل العسكريين الروسيين بصورة مسؤولة وبدون هستيريا، مؤكدا أن أعوان الإرهابيين في تركيا يتحملون مسؤولية مقتل العسكريين الروسيين في سوريا.

ووجه الرئيس الروسي اصابع الاتهام إلى تركيا بدعمها الإرهاب والإرهابيين حيث صرح بأن الإرهابيين يحصلون على أموال من تركيا مقابل النفط ويستخدمونها لتدبير أعمال إرهابية.

أما اقتصاديا، فقد بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تراجع أسعار النفط أدى إلى مصاعب اقتصادية أثرت على المواطن العادي.

هذا وتعتبر هذه الرسالة السنوية البرنامج السياسي والقانوني الذي يعبر عن رؤية رئيس الدولة لتوجهات روسيا الاستراتيجية وتطورها في المستقبل القريب، وهذه هي الرسالة الحادية والعشرون في تاريخ الدولة الروسية الحديثة.

تعليق أستاذ العلوم السياسية أندريه كوشكين

المصدر: RT