بوتين: الله وحده فقط يعلم لماذا فعلوا ذلك

أخبار العالم

بوتين: الله وحده فقط يعلم لماذا فعلوا ذلكالمقاتلة الروسية سو-24 التي أسقطت في تركيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h78x

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس 3 ديسمبر/كانون الأول معلقا على إسقاط الأتراك للطائرة الحربية الروسية قال "إن الله وحده فقط يعلم لماذا فعلوا ذلك".

وأضاف بوتين خلال رسالته السنوية التي وجهها إلى الجمعية الفدرالية: " الله ربما وحده فقط يعلم لماذا فعلوا ذلك. وعلى ما يبدو فإن الله قرر معاقبة الزمرة الحاكمة في تركيا، حارما إياها من التفكير العقلاني والمنطق".

وأعرب بوتين عن استغرابه ممن قاموا بهذا العمل (إسقاط الطائرة الحربية الروسية).

وأضاف بوتين في هذا الصدد: "أي أسئلة، أي مشاكل، أي اختلاف في وجهات النظر، التي لم نكن نشعر بوجودها ، كان من الممكن أن يتم تسويتها بطرق مختلفة جدا. علاوة على ذلك، كنا مستعدون للتعاون مع تركيا في القضايا الأكثر حساسية بالنسبة لها والذهاب معها إلى أبعد مما كان حلفاؤها مستعدين للقيام به.

وطمأن بوتين الشعب التركي مؤكدا أن بلاده لا تنظر بعين المساواة إلى الشعب التركي من جهة وجزء من النخبة الحاكمة التركية التي تتحمل المسؤولية عن مقتل العسكريين الروسيين 2 في سوريا من جهة أخرى.

وقال بوتين: "الشعب التركي طيب، وكادح وموهوب، في تركيا لدينا العديد من الأصدقاء القدماء والموثوقين، وأشدد هنا: عليهم أن يعلموا (الشعب التركي) أننا لا نساوي بينهم وبين جزء من النخبة الحاكمة الحالية، التي تتحمل المسؤولة المباشرة عن مقتل جنودنا في سوريا".

المصدر: انترفاكس

فيسبوك 12مليون