المرشح الجمهوري ترامب يدعو إلى استهداف عائلات مقاتلي "داعش"

أخبار العالم

المرشح الجمهوري ترامب يدعو إلى استهداف عائلات مقاتلي المرشح الرئاسي الجمهوري الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h77i

دعا دونالد ترامب المرشح الأوفر حظا في الفوز بترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية إلى استهداف عائلات تنظيم "داعش" وعدم الاكتفاء بضرب عناصره فقط.

وقال ترامب لشبكة تلفزيون "فوكس نيوز" الأربعاء 2 ديسمبر/ كانون الأول "حينما تنال من هؤلاء الإرهابيين يجب أن تقضي على عائلاتهم، إنهم يخشون على حياتهم، لا تخدعوا أنفسكم".

وأضاف أنه لو كان رئيسا لحاول تفادي وقوع قتلى في صفوف المدنيين عند مكافحة التنظيم المتشدد، لكنه استدرك بقوله إن حكومة الرئيس باراك أوباما "تخوض حربا سليمة من الناحية السياسية."

جاءت تصريحات ترامب عن عائلات إرهابيي "الدولة الإسلامية" بعد يوم من إطلاق لبنان سراح طليقة زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي وإسلاميين سجناء آخرين في صفقة تبادل مع "جبهة النصرة" جناح تنظيم القاعدة في سوريا.

يشار إلى أن ترامب يتصدر السباق نحو الفوز بترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة المزمعة في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2016. وفي استطلاع للرأي أجرته وكالة رويترز فاز ترامب بنسبة 29 في المائة من تأييد المشاركين في الاستطلاع. وقال الناخبون أيضا إن ترامب هو أفضل مرشح لمكافحة الإرهاب.

وكان ترامب قد انتقد استراتيجية الرئيس باراك اوباما في مكافحة التنظيم قائلا "إن الرئيس لا يدري ماذا يفعل، ولو كنت مكانه لفتحت على داعش أبواب الجحيم".

المصدر: رويترز

فيسبوك 12مليون