المحكمة تغرم غورباتشوف لصالح جيرينوفسكي

أخبار روسيا

المحكمة تغرم غورباتشوف لصالح جيرينوفسكي فلاديمير جيرينوفسكي وميخائيل غورباتشوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h76p

أصدرت محكمة روسية الأربعاء 2 ديسمبر/كانون الأول قرارا يلزم ميخائيل غورباتشوف، أول وآخر رئيس للاتحاد السوفياتي السابق بدفع غرامة مالية تعويضا لفلاديمير جيرينوفسكي عن "أذى نفسي".

وقررت محكمة تيمريازفسكي في موسكو، أن يقوم غورباتشوف بدفع مبلغ مالي قدره 6300 روبل (أي ما يعادل 100 دولار) لجيرينوفسكي زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي، وذلك عن الأذى النفسي الذي تسبب به للأخير.

ويعتبر كتاب غورباتشوف "بعد الكرملين"، والذي نشر عام 2014 موضوع الخلاف، حيث اتهم  فيه جيرينوفسكي بتقديم شعارات متطرفة، واستفزازية".

وحسب وكالة تاس الروسية للأنباء، فإن المحكمة اتخذت قرارها بتغريم غورباتشوف وإلزام دار النشر بشطب العبارة التالية الواردة في الكتاب: "في عام 1993 وخلال انتخابات مجلس الدوما، صوت عدد كبير من النواب لصالح جيرينوفسكي، الذي نادى بشعارات متطرفة"، و"في عام 1996 في مدينة أومسك، وقع اعتداء على غورباتشوف خلال اللقاء مع الناخبين، وكانت يد جيرينوفسكي خلف هذا الاعتداء".

ميخائيل غورباتشوف رئيس الاتحاد السوفيتي السابق

وكتب غورباتشوف بنفسه أن" الكتاب يهدف إلى تبديد كافة الروايات والشتائم، التي صاحبت مرحلة إعادة البناء (البريسترويكا) أيام الاتحاد السوفيتي السابق"، محاولا إعطاء تقييم للمرحلة بعد مغادرته الكرملين.

المصدر: تاس

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة