البيت الأبيض: هناك ثغرات محدودة على الحدود السورية التركية غير مؤمنة كما يجب

أخبار العالم

البيت الأبيض: هناك ثغرات محدودة على الحدود السورية التركية غير مؤمنة كما يجبالبيت الأبيض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h76n

أكد المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست الأربعاء 2 ديسمبر/كانون الأول أن هناك ثغرات وصفها بالمحدودة على الحدود السورية التركية غير مؤمنة كما يجب.

وذكر إرنست في مؤتمر صحفي أن أكبر مستهلك للنفط الذي يتاجر به تنظيم داعش هو الحكومة السورية، وقال للصحفين "يجب أن تسألو الحكومة الروسية لتأكيد هذه الاتهامات... المفارقة الروسية هي أن المستهلك الرئيسي للنفط غير القانوني هو الأسد ونظامه".

وتوجه إرنست إلى روسيا "ناصحا" بـ"إثارة هذه المسألة" مع الحكومة السورية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة اتهمت الحكومة السورية أكثر من مرة بشراء النفط المستخرج من قبل الإرهابيين.

ورفض إرنست التعليق على اتهامات وزارة الدفاع الروسية الموجهة إلى الرئيس التركي وعائلته بشراء النفط من تنظيم داعش الإرهابي.

وفي تناقض واضح مع ما جاء في المؤتمر الصحفي للبيت الأبيض اعترفت وزارة الخارجية الأمريكية الأربعاء أن النفط الذي يستخرجه داعش من سوريا يعبر الحدود التركية.

وقال مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن "توزيع النفط الذي يستخرجه داعش خلال هذه الحدود (السورية التركية) حاصل ولهذا نطلب من تركيا إغلاق حدودها".

لكنه لم يناقش صحة صور الأقمار الصناعية التي قدمتها وزارة الدفاع الروسية التي تظهر فيها ناقلات النفط وهي تعبر الحدود التركية.

المصدر: وكالات