شبكة RT تحصد 3 مليارات مشاهدة على اليوتيوب

العالم الرقمي

شبكة RT  تحصد 3 مليارات مشاهدة على اليوتيوبشبكة RT على اليوتيوب تجني 3 مليارات مشاهدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h75k

زاد العدد الإجمالي لمشاهدات فيديوهات RT على موقع YouTube عن ثلاثة مليارات مشاهدة، في الوقت الذي وصل فيه عدد المشاركين في صفحة القناة على الموقع إلى أكثر من ثلاثة ملايين شخص.

ومن خلال هذه المؤشرات حافظت قناة RT على الصدارة بين القنوات الإخبارية الأخرى في العالم.

 وتقدمت قناة RT من حيث عدد المشاهدات لجميع صفحاتها وبكافة لغاتها على موقع YouTube على قناة CNN بأكثر من الضعفين، وبأكثر من ثلاثة أضعاف على قناة Euronews فيما تقدمت على قناة BBC بأكثر من عشرة أضعاف.

 

وتحدثت المديرة العامة لموقع Google في روسيا يوليا سولوفيوفا في عام 2013، عن انجاز صفحة RT International على موقع يوتيوب عندما تمكنت حينها من استقطاب نحو مليار مشاهدة لأول مرة في التاريخ مقارنة بالقنوات الإخبارية الأخرى، إذ قالت: "إن نجاح قناة RT على موقع YouTube يظهر بوضوح تام بأن مستخدمي الموقع يقيّمون المحتويات الإعلامية الشرعية والنوعية والمختصة والتي تأخذ بالحسبان شرائح مستخدمي الانترنت".

وفي المناسبة نفسها وصف نائب رئيس Google لشؤون المحتويات الإعلامية روبيرت كينسل انجاز صفحة RT بالنجاح الباهر، وقال: " نحن نفتخر كثيرا وفرحون جدا، بأن تصل قناة RT إلى هذا الرقم. إن مليارا من المشاهدات يعتبر علامة هامة يسعى إليها الكثيرون. فالقدرة على التواصل مع المشاهد وجذبه ليعود إليك المرة تلو الأخرى وبالتالي الوصول إلى هذا الرقم من عدد المشاهدات، كل ذلك يعتبر نجاحا رائدا".

من جانبه قال مدير هيئة التحرير لموقع RT الإلكتروني كيريل كارنوفيتش إن تلك الأرقام تتكلّم عن نفسها. فثلاثة مليارات مشاهدة على موقع يوتيوب تمثّل رقما قياسيا كاملا لم تسجّله أي قناة إخبارية أخرى في العالم.

وخلال عدة سنوات لا تزال RT قناة رائدة في العالم في مجال المحتويات الإعلامية التي تحظى بطلب عظيم لدى ملايين المشاهدين الذين تعبوا من التيار الإعلامي الغربي. كما أننا نتواصل دائما مع مشاهدينا حيث نبحث مزاجهم واهتماماتهم لكي يتمتع مضمون مشاريعنا الالكترونية الراهنة والجديدة بحيوية قصوى بالنسبة لهم".

في عام 2007 أصبحت قناة RT أولى القنوات التلفزيونية الروسية التي تنشر موادها الإعلامية على موقع يوتيوب.

وفي نهاية عام 2011 كان أحد فيديوهات RT أكثر الفيديوهات الإخبارية مشاهدة على يوتيوب.

وفي عام 2013 أصبحت فيديوهات أخرى لـ RT على يوتيوب أكثر الفيديوهات الإخبارية مشاهدة من حيث نفس المقياس.

المصدر : "RT"