رسميا .. الفيفا يعلن عن المرشحين الثلاثة لجائزة الكرة الذهبية

الرياضة

رسميا .. الفيفا يعلن عن المرشحين الثلاثة لجائزة الكرة الذهبية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6z2

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن قائمة المرشحين الثلاثة لجائزة "الكرة الذهبية" التي تمنح لأفضل لاعب كرة القدم في العالم سنويا، من قبل الفيفا ومجلة "فرانس فوتبول المتخصصة".

وانحصرت المنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2015، بين ثنائي فريق برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي الأكثر تتويجا بالكرة الذهبية بواقع أربع مرات، وزميله البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي يتطلع إلى الفوز بالجائزة للمرة الأولى في تاريخه، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، الساعي إلى الفوز بالجائزة للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في مسيرته الكروية.

كما ينافس النجم ليو على جائزة بوشكاش لأجمل هدف في العالم في عام 2015، بهدفه الذي أحرزه في مرمى فريق أثليتيك بلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا، مع كل من البرازيلي وينديل ليرا (أتليتيكو غويانيينسي) بهدفه في مرمى جويانيسيا بالدوري البرازيلي، والإيطالي أليساندرو فلورنزي (روما) بهدفه في مرمى فريق برشلونة ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

أما فيما يتعلق بجائزة أفضل لاعبة في عام 2015، فإن المنافسة انحصرت بين الأمريكية كارلي لويد، واليابانية آيا مياما، والألمانية سيليا ساسيتش.

جائزة أفضل مدرب للرجال

في حين اقتصرت قائمة المرشحين الثلاثة لجائزة أفضل مدرب للرجال لعام 2015، على كل من الإسبانيين جوزيب غوارديولا، مدرب بايرن ميونيخ الألماني، ولويس إنريكي الذي قاد برشلونة إلى الفوز بثلاثية الدوري المحلي وكأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا، والأرجنتيني خورخي سامباولي مدرب منتخب تشيلي، المتوج مؤخرا ببطولة كوبا أمريكا 2015.

أما جائزة أفضل مدرب للسيدات لعام 2015، فقد انحصرت بين كل من جيل ايليس مدرب منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، ومارك سامبسون مدرب ويلز، ونوريو ساساكي مدرب اليابان على جائزة.

ويختار قادة ومدربو المنتخبات الوطنية للرجال، إضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام الدولية تختارهم مجلة "فرانس فوتبول"، يختارون أفضل لاعب في العالم، وسيتم كشف النقاب عن اسم الفائز بهذه الجائزة في مراسم حفل توزيع جوائز الفيفا بمدينة زيوريخ يوم 11 يناير/كانون الثاني 2016.

ويمنح الفيفا بالتعاون مع مجلة "فرانس فوتبول"، الجائزة لأفضل لاعب في العالم دون تمييز لأي بطولة أو جنسية، وذلك بناء على الإنجازات المحققة في الفترة من الـ22 نوفمبر/تشرين الثاني 2014 وحتى 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

المصدر: وكالات