التحالف في اليمن: مقتل أكثر من 200 حوثي بينهم شقيق زعيمهم

أخبار العالم العربي

التحالف في اليمن: مقتل أكثر من 200 حوثي بينهم شقيق زعيمهمطائرات مقاتلة سعودية خلال عاصفة الحزم (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6x4

قتل ما لا يقل عن 170 حوثيا، الأحد 29 نوفمبر/تشرين الثاني، بينهم شقيق زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي على الشريط الحدودي في جازان.

وقالت قناة "الإخبارية" السعودية إن القوات المشتركة قامت بصد محاولات انتقامية للحوثيين على الشريط الحدودي في جازان، ونجحت في القضاء على قيادات منهم.

فيما ذكر مراسل القناة أن القوات المشتركة تمكنت من قتل ما لا يقل عن 170 شخصا من جماعة الحوثي والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح بينهم مراسل قناة "المسيرة" الذي دأب على نشر أكاذيب لانتصارات مزعومة لميليشيات الحوثي، حسب قوله. 

هذا ونشر موقع "المشهد اليمني" نبأ مقتل شقيق عبدالملك الحوثي إبراهيم بدر الدين الحوثي وبرفقته عدد من القيادات الحوثية في شمال صعدة، فيما أكدت قناة "الاخبارية" أن شقيق الحوثي كان بين الـ170 حوثيا الذين قضت عليهم غارات مقاتلات الحوثي.

من جهتهم، نفى الحوثيون مقتل شقيق زعيم الجماعة، ‎وقال الناطق باسم الجماعة محمد عبد السلام في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "لا  صحة لما تتناوله وسائل الإعلام عن مقتل أو إصابة إبراهيم بدر الدين الحوثي".

وكانت قوات التحالف العربي، قد تمكنت الأحد من قتل نحو 30 حوثيا حاولوا التقدم نحو الشريط الحدودي بقطاع الحرث التابع لمنطقة جيزان .

وذكرت مصادر إعلامية يمنية أن أجهزة الرصد والكاميرات الحرارية تمكنت من رصد تحركات لمجموعة يزيد عددها عن 35 شخصا يحاولون الاقتراب من مواقع حدودية لاستهداف الأفراد المرابطين على الحدود. مشيرة إلى قيام القوات بتمهيد الوضع أمامهم لحين الاقتراب من الحدود لتقابلهم بالنيران وتقضي على 30 منهم وتأسر 4 آخرين قرابة جبلي تويلق وجلاح.

وفي تعز، قتل 16 مسلحا من الحوثيين فيما جرح 27 آخرون في مواجهات مع قوات الجيش الوطني والجبهة الشعبية جنوب العاصمة صنعاء.



وقالت مصادر في الجبهة "إن تلك الحصيلة كانت كذلك جراء الغارات التي شنها طيران التحالف العربي على مواقع وتجمعات الحوثيين وقوات صالح في المحافظة".

صورة أرشيفية- اليمن

في سياق متصل، شنت مقاتلات التحالف، مساء الأحد، غارات جوية على مواقع ومخازن أسلحة للحوثيين بمحافظة صعدة شمال غرب العاصمة صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر محلية قولها إن الغارات استهدفت مخازن أسلحة بمنطقة وادي صبر وجبل عنم بمديريه سحار وسط صعدة.

كما هزت سلسلة انفجارات عنيفة المديرية جراء انفجار في مخازن الأسلحة، وشوهدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد منها بكثافة.

واستهدفت غارات أخرى مواقع للحوثيين في مديريتي قطابر ومنبه، دون أن تتضح على الفور الخسائر التي خلفتها.

المصدر: وكالات