مقتل 41 حوثيا في تعز والتحالف يجدد غاراته على صنعاء

أخبار العالم العربي

مقتل 41 حوثيا في تعز والتحالف يجدد غاراته  على صنعاءقوات من التحالف العربي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6s6

قتل 41 حوثيا، الجمعة 27 نوفمبر/تشرين الثاني، نتيجة مواجهات اندلعت على جبهتي الضباب وموزع بتعز بين القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ومسلحي الحوثي.

وأكد مصدر في المقاومة الشعبية اليمينة أن طائرات قوات التحالف العربي بقيادة السعودية شنت عدة غارات على مواقع للحوثيين في دمنة خدير، كما تم قصف مواقع تمركز الميليشيا في سوق نجد قسيم وكريف القدسي والغفيرة بمديرية المسراخ.

هذا، ودارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الجبهة والحوثيين في منطقة حنه وجبل عزان بالوازعية غربي تعز إثر محاولات الميليشيا التقدم باتجاه مواقع تمركز المقاومة.

إلى ذلك، يواصل مسلحو الحوثي قصفهم العشوائي للأحياء السكنية بصواريخ الكاتيوشا ومدافع الهاون والدبابات من مواقع تمركزها في شارع الـ50 شمالا ومن الدفاع الجوي بمدينة النور غربا ومن الحرير وجبل الوعش والمكلكل والقصر والأمن المركزي وتبة جعشة شرقا.

اليمن- صورة أرشيفية

في غضون ذلك، تمكنت القوات السعودية من القضاء على عشرات من مسلحي الحوثي والحرس الجمهوري التابعين للرئيس السابق علي عبد الله صالح أثناء محاولتهم التسلل إلى مناطق الربوعة وعشارة الحدودية.

على صعيد آخر، جدد طيران التحالف فجر السبت، غاراته ضد أهداف تابعة للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، فيما وصلت تعزيزات عسكرية لمحافظة الجوف تمهيدا لتحريرها.

وحسب شهود عيان، فقد حلقت طائرات التحالف على ارتفاع منخفض وكسرت حاجز الصوت، كما سمعت المضادات الأرضية بكثافة وانفجار على الأقل، لم يحدد بعد موقعه.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية