أسعار النفط تنخفض في عيد الشكر

مال وأعمال

أسعار النفط تنخفض في عيد الشكر أسعار النفط تنخفض في عيد الشكر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6lh

انخفضت أسعار النفط الخميس 26 نوفمبر، بسبب قوة الدولار والمخاوف من تخمة المعروض وسط تعاملات هزيلة في عيد الشكر، لتبدد مكاسبها التي حققتها عقب صدور بيانات المخزونات الأمريكية.

وبحلول الساعة 13:02 بتوقيت موسكو، انخفض سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر يناير/كانون الثاني، بنسبة 0.14% ما مقداره 6 سنتات إلى 42.98 دولار للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة للمزيج العالمي "برنت" تسليم الشهر نفسه بنسبة 0.84% ما مقداره 39 سنتا إلى 45.78 دولار للبرميل.

وتأثرت أسعار النفط سلبا بالمخاوف من وفرة المعروض مع تصميم "أوبك" على مواصلة ضخ النفط بقوة للدفاع عن حصتها السوقية الأمر الذي يثير قلق بعض الأعضاء الأقل نفوذا في المنظمة والذين يخشون من أن تهبط الأسعار صوب 20 دولارا للبرميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاعا أقل من المتوقع في المخزونات الأمريكية بلغ مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الـ 20 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني. وسجلت المخزونات ارتفاعا للأسبوع التاسع على التوالي لكنه جاء أقل من توقعات المحللين بزيادة قدرها 1.2 مليون برميل.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات بنسبة 0.02%  إلى 99.813 نقطة، وهو ما يزيد من تكلفة العقود الآجلة للنفط المقوم بالدولار على حائزي العملات الأخرى.

المصدر: "رويترز"

توتير RTarabic