ناسا توقع عقدا جديدا لاستئناف إنتاج محركات RS-25

الفضاء

ناسا توقع عقدا جديدا لاستئناف إنتاج محركات RS-25ناسا توقع عقدا لإنتاج محركات لصواريخها الضخمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6l4

وقعت وكالة ناسا عقدا مع شركة Aerojet Rocketdyne لاستئناف إنتاج محركات RS-25 للصواريخ الحاملة المخصصة للرحلات الفضائية البعيدة.

وتبلغ قيمة هذا العقد 1.16 مليار دولار وسيبقى ساري المفعول حتى 30 سبتمبر/أيلول عام 2024. من المفترض في إطار هذا العقد إعادة تشغيل القدرات الإنتاجية الخاصة بتصنيع محركات RS-25.

وتعتبر شركة Aerojet Rocketdyne مقاولا أساسيا فيما يخص المحركات المذكورة. وستركب أربعة منها على المرحلة الأولى من الصاروخ الأمريكي الجديد الضخم. وسبق أن استخدمت ثلاثة من هذه المحركات العاملة بالأكسيجين والهيدروجين في رحلات المكوك الفضائي.

يخصص الصاروخ الأمريكي الجديد لتأمين إطلاق بعثة مأهولة إلى المريخ. ومن المخطط إجراء أول إطلاق اختباري له عام 2018. ومن المخطط أن تساوي الحمولة المجدية لهذا الصاروخ نحو 70 طنا حيث سيحمل مركبة أوريون في نظام القيادة الآلية. وسيزداد مقدار الحمولة المجدية للصاروخ مستقبلا إلى 130 طنا.

وتجري أعمال المشروع الخاص بالرحلات الفضائية البعيدة في إطار عقد وقعته وكالة ناسا مع شركة بوينغ. وتخطط الولايات المتحدة لاستخدام هذا الصاروخ الضخم في إطلاق مركبة أوريون المتعددة الاستعمالات التي تنوي ناسا إرسال رواد فضاء على متنها إلى المريخ في الثلاثينيات.

المصدر: اينتا.رو

توتير RTarabic