المكسيك تحصل على تعويضات بمليارات الدولارات من مصارف عالمية جراء هبوط أسعار النفط

مال وأعمال

المكسيك تحصل على تعويضات بمليارات الدولارات من مصارف عالمية جراء هبوط أسعار النفطالمكسيك تحصل على تعويضات من شركات التأمين جراء هبوط أسعار النفط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6jd

ستحصل المكسيك مطلع الشهر القادم على تعويضات مالية تقدر بـ 6.4 مليار دولار من مجموعة مصارف عالمية تمارس التأمين، جراء هبوط أسعار النفط إلى مستويات متدنية.

وينص عقد التأمين الذي يغطي مخاطر هبوط أسعار النفط، على تثبيت أسعار النفط عند مستوى 76.4 دولار للبرميل لعام 2015، وفي حال هبوط أسعار الخام دون هذا السعر المثبت يتوجب على المصارف دفع تعويضات.

وتظهر البيانات أن سعر برميل النفط المكسيكي تراجع بنحو 30 دولارا للبرميل دون هذا السعر المثبت، ما ترتب عليه دفع تعويضات بـ 6.4 مليار دولار.

وقال وزير المالية المكسيكي لويس فيديغاري: "نتوقع استلام نحو 6.4 مليار دولار، والتي تم احتسابها في الميزانية"، ودفعت المكسيك 773 مليون دولار كأقساط تأمينية لهذه العقد (بوليصة التأمين).

وكشف وزير المالية عن عزم بلاده تجديد هذه العقد أو إبرام عقد جديد مشابه.

وكانت أسعار النفط قد تراجعت بأكثر من النصف منذ منتصف العام الماضي لتسجل قراءة دون مستوى 50 دولارا للبرميل في شهر نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك نتيجة زيادة معروض النفط في الأسواق وتراجع الطلب على الذهب الأسود.

ويشار هنا إلى أن المكسيك هي واحدة من المنتجين الرئيسيين للنفط في العالم، مع إنتاج يبلغ 2.3 مليون برميل يوميا، مقابل 3.38 مليون برميل قبل عشرة سنوات.

المصدر: "نوفوستي"