موسكو متمسكة بتسوية متينة في الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

موسكو متمسكة بتسوية متينة في الشرق الأوسطوزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6ja

شدد ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي أثناء لقاء أجراه بموسكو مع نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، شدد على تمسك روسيا بتسوية متينة للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان صدر عقب اللقاء يوم الأربعاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني، أنه خلال المحادثات جرى "تبادل متعمق للآراء حول عملية السلام في الشرق الأوسط، حيث أكد الجانب الروسي موقفه المبدئي المتمثل في دعم الطابع الشامل والعادل والمتين للتسوية الشرق أوسطية على أساس القاعدة الحقوقية الدولية".

وحسب الوزارة، فإن بوغدانوف أشار أثناء الاجتماع إلى تمسك بلاده بالعمل على إعادة عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بما في ذلك في إطار نشاط رباعية الوسطاء الدوليين الخاصة بالشرق الأوسط.

كما تحدث بوغدانوف وشعث "عن ضرورة إعادة وحدة الفلسطينيين في أسرع وقت، والتي لا يمكن بدونها تسوية شاملة مع إسرائيل، وذلك اعتمادا على أرضية منظمة التحرير الفلسطينية ومبادرة السلام العربية".

وناقش الجانبان أيضا المسائل المتعلقة بمواصلة تطوير العلاقات الروسية الفلسطينية، ومن بينها تعزيز التعاون في المجال التجاري الاقتصادي، وكذلك في مجال تحضير الكوادر وتوسيع نطاق الاتصالات بين الممثلين عن المجتمع المدني.

المصدر: "تاس"