حركة الشباب الصومالية تهدد عناصرها بـ"الذبح"

أخبار العالم العربي

حركة الشباب الصومالية تهدد عناصرها بـعناصر من حركة الشباب الصومالية - صورة من الأرشيف -
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6fl

حذرت حركة الشباب الاسلامية الصومالية أنها ستذبح أي عنصر يغير ولاءه من تنظيم "القاعدة" الى تنظيم "الدولة الاسلامية"، وسط تقارير تؤكد ان بعض الفصائل تعرضت لعقاب بسبب قيامها بذلك.

وقال مسؤول في حركة الشباب في بيان بث إذاعيا الاثنين 23 نوفمبر/تشرين الثاني "إذا قال احد ما أنه ينتمي الى حركة اسلامية اخرى، فاقتلوه مباشرة" مضيفا "سنذبح أي شخص، إذا قوض الوحدة".

وأكد أن هذا القرار جماعي وأي شخص يرغب في الانضمام الى جماعة اسلامية أخرى يجب أن يغادر البلاد للانضمام إليها في مكان تواجدها، محذرا من أن الحركة لن تتسامح مع اي أعمال تخريبية.

وتحارب حركة الشباب فرع تنظيم "القاعدة" منذ فترة طويلة في شرق افريقيا، للإطاحة بالحكومة المدعومة دوليا في مقديشو والتي تحميها قوة من الاتحاد الافريقي قوامها 22 ألف شخص.

جدير بالذكر أن الاسلاميين المتشددين فقدوا الكثير من مواقعهم في السنوات الماضية، لكنهم لا يزالون يشكلون تهديدا للصومال وكينيا المجاورة حيث شنوا سلسلة هجمات هناك.

يذكر أن مجموعة من فصائل الشباب قامت بمبايعة تنظيم "الدولة الاسلامية" لكن هذا التحرك لم يكسب زخما كبيرا، حيث تعرضت الفصائل الموالية لتنظيم "الدولة الاسلامية" لهجمات، كما تم اغتيال بعض قادتها.

هذا وأعلن الرئيس الصومالي حسن شيخ محمد، الشهر الماضي، أن الخلافات العلنية في صفوف حركة الشباب تظهر أن المجموعة في ضياع، وهو ما كذبه مسؤول في الجماعة حيث قال ان حركة الشباب موحدة.

المصدر: وكالات