الفهد يدعو آسيا للاتحاد خلف سلمان بن إبراهيم

الرياضة

الفهد يدعو آسيا للاتحاد خلف سلمان بن إبراهيمالشيخ أحمد الفهد الصباح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6fd

دعا الكويتي الشيخ أحمد الفهد الصباح الأسرة الآسيوية إلى الاتحاد خلف رئيس الاتحاد الآسيوي المرشح لرئاسة الفيفا البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

وقال الفهد عضو اللجنة التنفيذية في الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم في بيان الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني تلقت "فرانس برس" نسخة منه قبيل توجهه إلى حفل الاتحاد الآسيوي لتوزيع جوائزه السنوية في الهند السبت المقبل، قال: "أدعو الأسرة الآسيوية إلى العمل بروح الفريق الواحد خلف قائد الكرة الآسيوية الشيخ سلمان بن إبراهيم".

وتابع: "كرة القدم في آسيا تسير نحو الأفضل، والفترة القصيرة التي مضت على عمل الشيخ سلمان بعد تزكيته رئيسا تجعلنا نتفاءل بغد مشرق".

وأضاف: "نحن أقوى من ذي قبل، لكن التحديات أيضا أكثر من ذي قبل، ولذلك فآسيا الموحدة خلف الشيخ سلمان وبرنامجه الإصلاحي خيار لا بديل عنه".

وتعقد على هامش حفل توزيع الجوائز اجتماعات لجان الاتحاد الآسيوي بعد غد الخميس ومن بينها اللجنة المالية التي يترأسها الشيخ أحمد الفهد، والتي انتهت فعليا من تصور عام لزيادة الجائزة المالية لبطل دوري أبطال آسيا في النسخة المقبلة 2016 تمهيدا لعرضها على اللجنة التنفيذية في اجتماعها الجمعة.

ويتنافس الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في انتخابات رئاسة الفيفا المقررة في 26 شباط/فبراير 2016 مع الأردني الأمير علي بن الحسين، والسويسري جياني إينفانتينو، والجنوب إفريقي طوكيو سيكسويل، والفرنسي جيروم شامباني، والفرنسي الآخر ميشال بلاتيني الموقوف لمدة 90 يوما والمتوقع أن تصدر بحقه عقوبة جديدة من لجنة الأخلاق في الفيفا.

المصدر: أ ف ب