الدفاع الروسية تعلن عن استدعاء الملحق العسكري التركي لدى موسكو على خلفية إسقاط الطائرة الروسية

أخبار العالم

الدفاع الروسية تعلن عن استدعاء الملحق العسكري التركي لدى موسكو على خلفية إسقاط الطائرة الروسيةوزارة الدفاع الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6ey

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها استدعت الملحق العسكري التركي لدى موسكو على خلفية إسقاط الطائرة "سو-24" الروسية فوق أراضي سوريا.

وفي بيان منفصل أكدت وزارة الدفاع أنه بعد تحليل بيانات وسائل المراقبة الإلكترونية لم تعد هناك أي شكوك في أن الطائرة الحربية الروسية التي أسقطتها مقاتلة تركية فوق سوريا صباح الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني، لم تخترق الأجواء التركية.

وجاء ذلك بعد أن أكدت السفارة الروسية في أنقرة أن وزارة الخارجية التركية استدعت الوزير المفوض لدى السفارة سيرغي بانوف. وامتنعت السفارة عن الكشف عن مضمون اللقاء في مقر الخارجية التركية.

بدورها أوضحت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية أن الخارجية التركية استدعت كبار دبلوماسيي الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي لتعرض لهم الرواية التركية حول إسقاط الطائرة الحربية الروسية، التي تدعي أنقرة أنها تجاهلت إنذارات أرسلها إليها سلاح الجو التركي.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أن طائرة حربية "سو-24" تابعة لمجموعة المقاتلات الروسية في سوريا تحطمت الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني، مرجحة أن يعود السبب إلى استهدافها بمضادات أرضية، فيما ادعت هيئة الأركان التركية أن سلاح الجو التركي أسقط مقاتلة مجهولة تجاهلت الإنذارات واخترقت الأجواء التركية.

المصدر: وكالات