ارتفاع ضحايا تفجير السيارة المفخخة في العريش إلى 5 قتلى و"داعش" يتبنى

أخبار العالم العربي

ارتفاع ضحايا تفجير السيارة المفخخة في العريش إلى 5 قتلى وصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6e3

ارتفع عدد ضحايا الهجوم الانتحاري بسيارة مفخخة استهدف فندقا بمدينة العريش في شبه جزيرة سيناء المصرية الثلاثاء 24 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 5 أشخاص، بينهم قاضيان اثنان.

وافادت وسائل الإعلام المصرية بأن عدد ضحايا الهجوم الانتحاري بسيارة مفخخة الذي استهدف فندق "سويس" ارتفع إلى 5 قتلى، هم قاضيان وثلاثة جنود.

وأعلنت جماعة إسلامية متشددة تنشط بمحافظة شمال سيناء وترتبط بتنظيم "داعش" مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع الثلاثاء على فندق بمدينة العريش ينزل به قضاة يشرفون على انتخابات مجلس النواب.

وقالت جماعة "ولاية سيناء" في بيان نشره موالون للتنظيم المتشدد على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن انتحاريين اثنين نفذا الهجوم الذي قتل فيه قاض ورجل شرطة ومدني.

وأضافت الجماعة المتشددة أن أحد الانتحاريين استهدف بسيارة ملغومة قوة تأمين الفندق وأن الثاني اقتحم الفندق وفجر نفسه.

وقتل 3 جنود وأصيب 12 من قوات الأمن ومدنيين اثنين بتفجير سيارة مفخخة أمام فندق بمدينة العريش في شبه جزيرة سيناء المصرية الثلاثاء 24 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وأدى الانفجار إلى تحطم واجهات فندق "سويس" وتحطم عدد من النوافذ والأبواب وانهيار أجزاء من الجدران، فيما أغلقت قوات الشرطة الطريق القريب من الفندق والمنطقة المحيطة به.

وكانت مصادر أمنية ذكرت أن مسلحين استهدفوا قوات الشرطة المحيطة بالفندق بإطلاق النار، وخلال تبادل النيران تبين أن السيارة المفخخة كانت تستهدف الفندق بالدخول إليه مسرعة لتفجيره حيث تم التعامل معها وتفجيرها قبل وصولها إلى مدخل الفندق.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية