البلجيكيون يحتمون بالقطط من الإرهاب.. والشرطة ترد لها الجميل

أخبار العالم

البلجيكيون يحتمون بالقطط من الإرهاب.. والشرطة ترد لها الجميلبروكسل تصمد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6d1

عاش البلجيكيون عطلة الأسبوع الماضي على وقع حالة التأهب القصوى في العاصمة بروكسل، تحسبا لأعمال إرهابية، وتسلوا بالقطط في محاولة لتناسي خطر الإرهاب.

ونفذت القوات البلجيكية الخاصة عملية نوعية الأحد 22 نوفمبر/تشرين الثاني بحثا عن صلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس، بعد ورود تقارير ومعلومات عن وجوده في بروكسل.

ونشرت السلطات الأمنية البلجيكية تغريدة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" طالبت فيها المواطنين ووسائل الإعلام بعدم نشر أي خبر بخصوص العملية الأمنية النوعية إلى حين الإنتهاء منها.

وقد لاقت تغريدة السلطات الأمنية صدى إيجابيا، قابله المواطنون البلجيكيون برد طريف عبر وسائل التواصل الاجتماعي بلهجة من السخرية التي تنطوي على تحد بدلا من الاستسلام للخوف حيث بادروا إلى نشر صور قطط.

في غضون ذلك أغرق مستخدمو "تويتر" هاشتاغ #BrusselsLockdown بصور ساخرة لقطط، في بادرة قوية أظهرت صمودهم على الرغم من التهديد الإرهابي، دون نشر أي معلومات عن تحرّكات الشرطة.

وفي رد طريف نشرت قوات الأمن البلجيكية تغريدة على "تويتر" شكرت فيها القطط وقدمت لهم طعاما، كما أثنت خلية الأزمة البلجيكية على المساندة قائلة: "شكرا لوسائل الإعلام والمواطنين لصمتهم أثناء إنجاز مهمة دقيقة".

هذا ولاتزال المدارس والجامعات ومحطات المترو مغلقة في المدينة، الاثنين، فيما تسعى السلطات إلى العثور على أشخاص يخشى من تنفيذهم لهجمات شبيهة بتلك التي شهدتها باريس، علما بأن العاصمة البلجيكية تضم مقر البرلمان الأوروبي.

المصدر: وكالات