قطط مدججة بالسلاح.. متنفس البلجيكيين على تويتر

متفرقات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6az

غزت صور القطط موقع "تويتر" في بلجيكا بهاشتاغ #BrusselsLockdown "إغلاق بروكسل"، استجابة لطلب من إدارة الشرطة بعدم الدخول في تفاصيل حول عمليات مكافحة الإرهاب في العاصمة البلجيكية.

وبدأ البلجيكيون، الذين احترموا هذه التعليمات ينشرون على موقعي "تويتر" و"فيسبوك" صور قططهم الأليفة.

وكان هدف مستخدمي هذه الشبكات تنقية الأجواء وعدم الخوض في أي معلومات عن عمليات الشرطة. ما جعل هاشتاغ #BrusselsLockdown مساء الأحد الموضوع الثاني الأكثر تداولا على موقع "تويتر" في العالم.

وعمت مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أخبار هزلية وصور لقطط من بينها تلك التي تعرض قططا في وضع الاستسلام كأشخاص مشتبه بهم وقططا أخرى تصور وكأنها قناصة وغيرها تتجاهل تحذيرات من الشرطة بعدم الاقتراب من النوافذ في المنازل.

وكانت الشرطة قد أوقفت 16 شخصا مشتبها فيهم أثناء عمليات التفتيش التي جرت في بروكسل وشارل لوروا أمس الأحد 22 نوفمبر/تشرين الثاني.

وشكر المدعي العام إريك فان دير سيبت وسائل الإعلام ومستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي على الالتزام والأخذ بعين الاعتبار أهمية عمليات الشرطة.

وتشهد بروكسل الاثنين 23 نوفمبر/تشرين الثاني ولليوم الثالث على التوالي حالة إنذار إرهابي قصوى مع سلسلة عمليات للشرطة لم تنجح بعد في توقيف المشتبه به الرئيس في الضلوع بهجمات باريس.

المصدر: وكالات