داوود أوغلو: أصدرنا تعليمات بالرد على أي تهديد سوري عند الحدود

أخبار العالم العربي

داوود أوغلو: أصدرنا تعليمات بالرد على أي تهديد سوري عند الحدودرئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6a3

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو، إنه أصدر تعليمات للأجهزة الأمنية، بالرد الفوري على أي تطورمن الجانب السوري، من شأنه أن يشكل تهديدا لأمن الحدود التركية.

وجاءت تصريحات داوود أوغلو هذه، أثناء لقائه عددا من الصحفيين في مقر البرلمان التركي يوم الأحد 22 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأوضح داوود أوغلو أن القيادة التركية تتخذ جميع التدابير للحيلولة دون حدوث موجة نزوح جديدة باتجاه الأراضي التركية، مشيرا في الوقت ذاته إلى المساعدات التي تقدمها تركيا للاجئين السوريين سواء في الداخل التركي أو في الخارج.

وبخصوص آخر التطورات الميدانية في منطقة جبل التركمان الواقعة في ريف اللاذقية الشمالي غربي سوريا، ذكر داوود أوغلو أن المنطقة خالية من عناصر تنظيم "داعش" أوأي عناصر إرهابية أخرى، منوها إلى أن مكافحة التنظيم يجب أن تستمر وفقا لتنسيق دولي منظّم.

وتطرق داوود أوغلو خلال حديثه إلى الغارات التي تتعرض لها المنطقة منذ عدة أيام، حيث قال في هذا الصدد: "منطقة جبل التركمان خالية من العناصر الإرهابية ومن تنظيم داعش. والغارات التي تُشن على هذه المنطقة بحجة مكافحة داعش والعناصر الإرهابية، لا مبرر لها".

وأشار داوود أوغلو إلى أنّ تركيا ستقوم بجميع الإجراءات الدبلوماسية من أجل إبقاء تركمان ريف اللاذقية في مناطقهم.

وأضاف رئيس الوزراء في هذا السياق قائلاً: "سياستنا فيما يخص إيواء اللاجئين واضحة، نحن نستقبل من يقصد أراضينا دون النظر إلى دينه أو عرقه أو مذهبه".

المصدر: الأناضول