الأهلي أمام استحقاق تاريخي .. (صور)

الرياضة

الأهلي أمام استحقاق تاريخي .. (صور)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h62k

تتجه أنظار الجماهير العربية بشكل عام والإماراتية والفرسان بشكل خاص، يوم السبت، صوب إستاد "تيانهي" الذي يستضيف لقاء غوانغجو الصيني مع الأهلي في إياب نهائي دوري أبطال آسيا.

ويمني الفريق الإماراتي "الفرسان" النفس بمواصلة مشواره الرائع في النسخة الحالية لبطولة القارة الصفراء، وتدوين أسمه في سجل أبطالها لأول مرة في التاريخي، أسوة بمواطنه العين، فلم يسبق للأهلي أن عانق الكأس من قبل، بل وحتى أنه لم يبلغ الدوري النهائي قبل هذه المرة.


وأمام الأهلي فرصة تاريخية للظفر بالكأس لأول مرة في تاريخه، فهو يحتاج إلى الفوز أو أي تعادل إيجابي، وذلك بعد أن تعادل على أرضه من دون أهداف أمام ضيفه غوانغجو إيفرغراند الصيني في مباراة الذهاب التي جرت بينهما يوم السبت 7 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

أما بالنسبة لفريق غوانغجو إيفرغراند فلا بديل له عن الفوز للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة عام 2013.

وصرح الروماني أولاريو كوزمين، مدرب فريق الأهلي، في المؤتمر الصحفي الذي عقد عشية  مباراة الإياب ضمن نهائي دوري أبطال آسيا، قائلا: "طموحي تحقق مع الأهلي في الوصول للنهائي .. علينا أن نقاتل في الملعب ونقدم كل ما لدينا للظفر باللقب .. حققنا جميع الأمور التي كنا نحتاجها في معسكر الصين ووجود الدوليين في ماليزيا وانضمامهم مبكرا لتدريباتنا ساعدنا كثيرا".


وسيكمل الفائز من هذه المباراة عقد المتأهلين إلى بطولة كأس العالم للأندية 2015، التي تستضيفها اليابان الشهر المقبل، لينضم إلى كل من ريفر بليت الأرجنتيني بطل كأس ليبرتادوريس، وأمريكا المكسيكي بطل اتحاد الكونكاكاف منطقة (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل الأوقيانوسية، وبرشلونة الإسباني بطل أوروبا، ومازيمبي الكونغولي بطل دوري أبطال إفريقيا.
ولم يتبق سوى تحديد بطل آسيا، وبطل الدوري الياباني الذي يمثل البلد المضيف لمونديال الأندية 2015.


المصدر: "twitter/alahliclub"

دوري أبطال اوروبا