الملك سلمان يأمر بفتح تحقيق عقب الفيضانات التي اجتاحت مدينة جدة

أخبار العالم العربي

الملك سلمان يأمر بفتح تحقيق عقب الفيضانات التي اجتاحت مدينة جدةالملك السعودي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h60r

أمر الملك سلمان بن عبد العزيز بفتح تحقيق إثر الفيضانات التي اجتاحت مدينة جدة الثلاثاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني، حسب ما أعلنه أمير منطقة مكة خالد الفيصل.

وقال الأمير خالد الفيصل إنه شرح للملك سلمان مشافهة ما حدث جراء الأمطار التي شهدتها جدة، مضيفا أنه سيقدم تقريرا مفصلا للملك.

وأشار الأمير خالد الفيصل إلى أن التقارير الأولية أفادت بأن بعض القنوات كانت مسدودة بسبب خلل في الصيانة، وذكر أن الأنفاق التي امتلأت كانت بسبب انقطاع الكهرباء عن المضخات.

وأفاد خالد الفيصل بأن الملك السعودي قال علنا إنه يقبل النقد البناء من الجميع، مضيفا بأن الملك أمر أن تبقى كل المجالس والمكاتب والأبواب مفتوحة للجميع.

وذكر الفيصل أنه لو هطلت الأمطار في أي مدينة أخرى كان سيحدث ما حدث في جدة، قائلا: "السيول المنقولة من خارج جدة لم تدخل المدينة، إِذ إن مشروع درء أخطار السيول والأمطار الذي أشرفت على تنفيذه الإمارة نجح بامتياز في التصدي للسيول المنقولة وأخطارها".

وأضاف أمير منطقة مكة أن المياه تدفقت عبر 15 سدا إلى القنوات الفرعية ومن ثم إلى الرئيسية، التي نقلتها بدورها إلى البحر ولم تدخل مياه تلك السيول إلى الأحياء الداخلية لمدينة جدة، ولم تتضرر من أي سيول بل كان تجمع المياه في الأحياء التي ليس فيها تصريف لمياه الأمطار.

يذكر أن 9 أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم جراء الفيضانات العارمة التي اجتاحت مدينة جدة.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية