أسعار النفط ترتفع وسط وفرة في إمدادات الخام

مال وأعمال

أسعار النفط ترتفع وسط وفرة في إمدادات الخامأسعار النفط ترتفع وسط وفرة في إمدادات الخام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5xz

ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس 19 نوفمبر/تشرين الثاني، لكنها ما زالت تقاوم كي تبتعد عن حاجز 40 دولارا للبرميل حيث عززت وفرة الإمدادات والمخزونات استمرار تخمة المعروض في الأسواق.

وبحلول الساعة 10:03 بتوقيت موسكو، ارتفع سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.29% ما مقداره 12 سنتا إلى 40.87 دولار للبرميل.

وهبط العقد دون مستوى 40 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ شهر أغسطس/آب الماضي خلال تعاملات يوم الأربعاء، وقال متداولون إن تغطية المراكز المكشوفة يرجع لها الفضل في المكاسب المحدودة التي تحققت وليس المعنويات الإيجابية في السوق.

وصعدت العقود الآجلة للمزيج العالمي "برنت" تسليم شهر يناير/كانون الثاني بنسبة 0.66% ما يعادل 29 سنتا إلى 44.43 دولار للبرميل.

وبشكل عام ما زالت أسواق النفط متخمة، وأبرز الأدلة الظاهرة على ذلك زيادة المخزونات الأمريكية، حيث أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع المخزونات الأسبوع الماضي رغم هبوط في الواردات.

وأشارت البيانات إلى أن مخزونات الخام ارتفعت 252 ألف برميل لتصل إلى 487.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الـ 13 من نوفمبر/تشرين الثاني في حين كانت التوقعات تشير إلى زيادة قدرها 1.9 مليون برميل.

المصدر: "رويترز"