روسيا ضمن البلدان ال 29 الأكثر قدرة على الابتكار

العلوم والتكنولوجيا

روسيا ضمن البلدان ال 29 الأكثر قدرة على الابتكارروسيا بين اكثر البلدان قدرة على الابتكار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5ub

شغلت روسيا المرتبة الـ 29 في تصنيف أعده معهد " Martin Prosperity Institute " الكندي الذي يترأسه الفيلسوف ريشارد فلوريدا الذي طرح لأول مرة مفهوم "طبقة المبتكرين".

وقام المعهد بتحليل 3 عوامل تؤثر على تطور "طبقة المبتكرين"، ألا وهي مستوى تطور التكنولوجيات وتوفر المواهب ومستوى التسامح. وتقوم الحسابات التي عملها المعهد على تقرير أعده البنك الدولي في موضوع نفقات دول العالم في مجال البحوث العلمية وكمية شهادات براءة الاختراع.

وشغلت روسيا في تصنيف أكثر البلدان قدرة على الابتكار المرتبة الـ29. فيما شغلت كل من إسرائيل وفنلندا المرتبتين ألأولى والثانية على التوالي. وفي ما يتعلق بتصنيف التكنولوجيات الابتكارية شغلت روسيا المرتبة الـ18. أما المرتبة الأولى فتعود هنا إلى كوريا الجنوبية. والمرتبة الثانية في هذا المجال تحتلها اليابان .

وبالنسبة إلى تصنيف المواهب شغلت روسيا المرتبة الـ15 . وتعود المرتبة الأولى هنا إلى كوريا الجنوبية أيضا. وأخذ بالحسبان هنا عدد المواطنين الذين لديهم تأهيل عالٍ أو علاقة بمعاهد وجامعات. ويبلغ هذا المؤشر لدى روسيا 77%.

وفي ما يتعلق بمؤشر التسامح شغلت روسيا المرتبة 123 من أصل 139 بلدا مشاركا في التصنيف. وشغلت هنا كل من كندا وإيسلندا المرتبتين الأولى والثانية.

المصدر: " نوفوستي"

 

أفلام وثائقية