أحلام النشامى تذهب أدراج الرياح في قيرغيزستان

الرياضة

أحلام النشامى تذهب أدراج الرياح في قيرغيزستان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5t9

مني منتخب الأردن بهزيمة مفاجئة أمام مضيفه القيرغيزي (0-1) في اللقاء الذي جمعهما في الجولة الثامنة للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 لكرة القدم.

وأطلق المهاجم القيرغيزي انتون زمليانوخين رصاصة الرحمة على النشامى في الدقيقة الـ 47 من عمر المباراة التي جرت يوم الثلاثاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني، على ملعب "دلدون عمر زاكوف"، في بيشكيك عاصمة قيرغيزستان.

ووضع منتخب النشامى نفسه في موقف حرج جدا، بعد هذه الهزيمة، فقد أصبح مطالبا بالفوز على الكنغر الأسترالي في عقر داره، وهزيمة بنغلادش، للتأهل إلى الدور المقبل.

وتوقف رصيد الأردن عند 13 نقطة، وتراجع إلى المركز الثاني في المجموعة الثانية، بفارق نقطتين خلف المتصدر الكنغر الأسترالي الذي تغلب على مضيفه منتخب بنغلادش برباعية نظيفة يوم الثلاثاء.

كما رفع منتخب قيرغيزستان رصيده، بعد هذا الفوز المفاجئ إلى 11 نقطة، وبقي في المركز الثالث، مقلصا الفارق إلى نقطتين بينه وبين الأردن.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني، إلى الدور الثالث الأخير من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كاس العالم 2018 في روسيا، كما تتأهل هذه المنتخبات الـ 12 مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وسيتم توزيع هذه المنتخبات إلى مجموعتين في الدور الثالث من تصفيات مونديال روسيا 2018، حيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس فيما بينها أيضا بنظام دوري من دورين (ذهابا وإيابا) ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، فيما يصل صاحبا المركز الثالث في المجموعتين إلى دور فاصل على التأهل للمونديال.

أما المنتخبات الـ 24 الأحرى، ستتنافس بعد ختام منافسات الدور الثاني، في تصفيات نهائية أخرى للتأهيل إلى نهائيات كأس آسيا من أجل الحصول على 11 مقعدا في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب منتخب البلد المضيف (الإمارات).

ويشارك في نهائيات كأس آسيا 2019 لأول مرة 24 منتخبا، وليس 16 منتخبا مثلما كان الحال في النسخ الماضية.

المصدر: وكالات

دوري أبطال اوروبا