فيديو.. أهداف رونالدو في "الكلاسيكو"

الرياضة

فيديو.. أهداف رونالدو في
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5sn

نشر ريال مدريد على موقعه الرسمي أهداف نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في مباريات الكلاسيكو ضد برشلونة، وذلك قبل أيام قليلة من اللقاء المرتقب بينهما في المرخلة الـ 12 لليغا.

ويعول ريال مدريد كثيرا على نجمه كريستيانو رونالدو في الكلاسيكو المرتقب، لذا ربما استعاد ذكريات أهداف "صاروخ ماديرا" الـ 15 المسجلة في مرمى الغريم الأزلي برشلونة قبل 4 أيام من المباراة، على أمل أن يهز نجمه شباك البرسا للمباراة الرابعة على التوالي.

وأحرز كريستيانو رونالدو 15 هدفا في مباريات "الكلاسيكو"، منذ انضمامه إلى صفوف القلعة البيضاء في عام 2009 قادما من مانشستر يونايتد. ويحتل الدون المركز الثاني في قائمة المسجلين في الفريق الملكي، بعد الأسطورة دي ستيفانو الذي أحرز 18 هدفا في لقاءات الكلاسيكو. ويتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي قائمة الهدافين برصيد 21 هدفا.

Cristiano Ronaldo has scored in the last three Clásicos in La Liga. In total, he has netted 15 times against Barça. You...

Posted by Real Madrid C.F. on 17 ноября 2015 г.


ويتعادل رونالدو "صاروخ ماديرا" في عدد الأهداف المسجلة في مباريات الكلاسيكو مع أسطورة ريال مدريد راؤول غونزاليس، الذي اعتزل يوم الأحد الماضي بعد تتويجه بلقب بطل الدوري الأمريكي لكرة القدم مع فريقه نيويورك كوسموس، بينما يتفوق البرتغالي على ثلاثة أساطير سابقين هم فرانسيسكو خينتو وفرينك بوشكاش وسيزار رودريغيز.
وستقام مباراة الكلاسيكو الأقوى على الكرة الأرضية، بين ريال مدريد وضيفه برشلونه يوم السبت 21 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، على ملعب "سانتياغو بيرنابيو" الشهير في العاصمة مدريد، وذلك ضمن منافسات المرحلة الـ 12 لليغا المحلية.

ويتصدر برشلونة قائمة الدوري برصيد 27 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام ريال مدريد صاحب مركز الوصافة، ويليهما في المركز الثالث الفريق المدريدي الآخر اتلتيكو برصيد 23 نقطة.

وتشير الإحصائيات إلى أن ريال مدريد واجه غريمه التقليدي برشلونة في 229 مباراة رسمية، في جميع المسابقات، حقق خلالها الفريق الملكي 92 انتصارا، مقابل 89 لبرشلونة، وانتهت 48 مباراة بالتعادل.
وسجل الفريق المدريدي خلال هذه المباريات 361 هدفا في شباك الفريق الكاتالوني، مقابل 347 هدفا دخلت مرماه.
أما في إطار الدوري الإسباني فقد التقى الغريمان التقليديان في 170 مباراة، ويتفوق الريال فيها أيضا على البرسا بفارق أربعة انتصارات، حيث فاز اللوس بلانكوس في 71 مباراة، مقابل 67 انتصارا للبلوغرانا.

المصدر: "facebook /RealMadrid"