فتح: قرار فصل محمد دحلان من الحركة نهائي ومحسوم

أخبار العالم العربي

فتح: قرار فصل محمد دحلان من الحركة نهائي ومحسوم محمد دحلان قيادي سابق في حركة فتح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5ru

أكدت اللجنة المركزية لحركة فتح الثلاثاء 17 نوفمبر/ تشرين الثاني أن قرار فصل محمد دحلان من الحركة نهائي ومحسوم.

يأتي هذا الإعلان بعد نحو أسبوع من ما قالت تقارير صحفية مصرية أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يقود جهودا لرأب بالصدع داخل حركة فتح واجراء مصالحة بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادي المفصول دحلان.

وقالت اللجنة المركزية لـ"فتح" في بيان "تم فصل دحلان من حركة فتح، بشكل نهائي وبقرار من الأطر المخولة والمتمثلة في اللجنة المركزية والمجلس الثوري وحسب النظام بسبب تجاوزات مادية خالفت النظم واللوائح، ومست ثوابت الحركة والمصالح العليا لشعبنا وإقدامه على تنفيذ اغتيالات لمواطنين أبرياء وقد أحيلت كل هذه التجاوزات للقضاء والمحاكم".

وأضافت اللجنة أن "ما يشاع بين فترة وأخرى عما يسمى بمصالحات يرد فيها اسم محمد دحلان طرفا، ليست أكثر من مجرد أوهام الهدف منها هو البلبلة والإثارة، وإشغال الحركة والرأي العام في قضايا هامشية حسمت وانتهت، وكذلك لحرف البوصلة الوطنية عن غايتها وهدفها في هذه المرحلة الوطنية الحرجة".

ولفتت اللجنة المركزية لفتح في بيانها إلى أن "محاولات تزوير القضية باعتبارها خلافا شخصيا هي محاولة ساذجة وبائسة ومشبوهة، غايتها التشويش والإيحاء بأن المذكور(دحلان) يمكن أن يكون له دور مستقبلي في حركة فتح والحياة السياسية الفلسطينية".

وأضاف البيان أن "توظيف المال السياسي المحرم، للعبث في الساحة الفلسطينية وشأنها الداخلي، هو جريمة وطنية وقومية لم تؤت ثمارها".

المصدر: وفا

الأزمة اليمنية