تحرير مجمع قضائي في الرمادي والعثور على مقبرة جماعية جديدة في سنجار

أخبار العالم العربي

تحرير مجمع قضائي في الرمادي والعثور على مقبرة جماعية جديدة في سنجارقوات الحشد الشعبي في الرمادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5p5

تمكن جهاز مكافحة الارهاب العراقي من تحرير المجمع القضائي شمال مدينة الرمادي من سيطرة تنظيم "داعش"، فيما تم العثور على مقبرة جماعية جديدة تضم رفات 50 شخصا جنوب سنجار بشمال البلاد.

وصرح عضو مجلس محافظة الأنبار، (مركزها الرمادي) عذال الفهداوي الاثنين 16 نوفمبر/ تشرين الثاني أن جهاز مكافحة الإرهاب حرر المجمع القضائي، مؤكدا أن المجمع يعتبر من المواقع الاستراتيجية، وهو مجاور لقيادة عمليات الأنبار.

وأضاف الفهداوي لـ "السومرية نيوز"، أن " القوات الأمنية فرضت كامل سيطرتها على المجمع بعد وضع تحصينات أمنية بين مبانيه"، متابعا أن "المجمع يضم محكمة استئناف الأنبار ودور القضاة ومديرية الشرطة القضائية وسجن التسفيرات".

من جهة أخرى عثرت قوات البيشمركة الكردية على مقبرة جماعية تضم رفات أكثر من 50 شخصا من الإيزيديين جنوب سنجار، وهي ثاني مقبرة يتم اكتشافها خلال يومين.

وقالت مصادر في البيشمركة إنه تم العثور على المقبرة في منطقة تل عزير جنوب سنجار، مشيرة إلى أن المقبرة تضم 53 رفات تعود لرجال ونساء.

يذكر أنه تم العثورعلى مقبرة جماعية أخرى في سنجار السبت الماضي، تضم رفات 78 امرأة تراوحت أعمارهن بين 40 و80 من النساء الايزيديات، اللواتي أعدمهن تنظيم "الدولة الإسلامية" خلال سيطرته على المدينة.

وتقع المقبرة في الطرف الجنوبي للمدينة، التي خضعت لسيطرة التنظيم لأكثر من عام، وتحررت الجمعة في عملية عسكرية بقيادة قوات البيشمركة الكردية وبدعم من طيران التحالف الدولي.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية