أسعار النفط ترد على الهجمات الإرهابية في باريس

مال وأعمال

أسعار النفط ترد على الهجمات الإرهابية في باريس أسعار النفط ترد على الهجمات الإرهابية في باريس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5nu

ارتفعت أسعار النفط في بداية التعاملات الاثنين 16 نوفمبر/تشرين الثاني، بشكل طفيف وذلك في أعقاب الهجمات الدامية التي وقعت في باريس، ولكن الأسعار ظلت قرب مستويات أغسطس/آب المتدنية.

وبحلول الساعة 10:21 بتوقيت موسكو، ارتفع سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.69% ما مقداره 28 سنتا إلى 41.02 دولار للبرميل.

وصعدت العقود الآجلة للمزيج العالمي "برنت" تسليم الشهر نفسه بنسبة 0.74% (33 سنتا) إلى 44.8 دولار للبرميل، ولكنها لم تستطيع تجاوز حاجز الـ 45 دولارا للبرميل.

ويعتقد خبراء في الأسواق أن الأنباء الواردة من فرنسا لم تنعكس على أسواق الطاقة وذلك في ظل زيادة احتياطيات الخام والتي أدت إلى تراجع الأسعار نهاية الأسبوع الماضي، وقال أحد المحللين لوكالة "بلومبرغ" الأمريكية: "إن أحداث العاصمة الفرنسية أدت إلى نشوء حالة من عدم اليقين في الأسواق، ولكنها لم تؤدي إلى تغييرات كبيرة في سوق النفط، وذلك بعد الأخذ بعين الاعتبار احتياطيات النفط".

ومن المتوقع أن يبقى النفط والسلع الأساسية الأخرى تحت ضغوط واسعة في تعاملات يشوبها التوتر.

وكانت العاصمة الفرنسية شهدت ليلة الجمعة الماضي هجمات إرهابية أودت بحياة أكثر من 130 شخصا، أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي والمحظور في روسيا مسؤوليته عنها.

المصدر: وكالات