السويسري فيدرر يشدد على ضرورة مكافحة المنشطات

الرياضة

السويسري فيدرر يشدد على ضرورة مكافحة المنشطاتالسويسري روجر فيدرر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5hf

يعتقد روجر فيدرر أن لاعبي التنس يجب أن يخضعوا لاختبارات أكثر للكشف عن المنشطات حتى لا تواجه الرياضة المشاكل التي وقعت فيها ألعاب القوى.

وقال اللاعب السويسري الجمعة 14 نوفمبر/تشرين الثاني إنه ما زال متفاجئا من عدم خضوعه لاختبار للكشف عن المنشطات بشكل دوري بعد المباريات.

وطالب بإجراء العديد من الاختبارات بعيدا عن فترة البطولات.

وقال فيدرر البالغ من العمر 34 عاما قبل انطلاق البطولة الختامية لموسم تنس الرجال يوم الأحد المقبل: أعتقد أنهم يبذلون أقصى ما لديهم من جهد لكن يمكنهم القيام بالمزيد.

وأضاف: "عندما تصل إلى دور الثمانية في بطولة ما وتكون نقاط التصنيف كثيرة والأموال كبيرة يجب أن تعلم أنك يجب أن تخضع للكشف عن المنشطات".

وتابع: "أعتقد أن الأمور يجب أن تكون بسيطة وواضحة. وإذا احتفظوا بالاختبارات لفترة أطول ولا أتحدث عن أسابيع وأشهر بل أتحدث عن سنوات، فهذه وسيلة لردع المتلاعبين".

وأشار فيدرر إلى أنه يثق تماما في النظام السويسري لمكافحة المنشطات لكنه قال "إن الاختبارات بعيدا عن البطولات ما زالت غير كافية".

وقال اللاعب السويسري إنه لم يشعر بالمفاجأة من تقرير الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات الخاص بالاتحاد الدولي لألعاب القوى

وأضاف: "لكن التقرير أيضا يوضح أن هناك بعض الدول لا تقوم بالأمور بطريقة صحيحة".

وبدأت رياضة التنس برنامجا لمكافحة المنشطات في 1993 ويديرها الاتحاد الدولي بالإضافة إلى اتحاد اللاعبين المحترفين واتحاد اللاعبات المحترفات.

المصدر: رويترز