سلوفاكيا.. مقتل 6 أشخاص بتحطم مروحية أوكرانية شرقي البلاد

أخبار العالم

سلوفاكيا.. مقتل 6 أشخاص بتحطم مروحية أوكرانية شرقي البلادمروحية سوفيتية من طراز مي 2
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5gx

لقي 6 أشخاص مصرعهم الجمعة 13 نوفمبر/تشرين الثاني في حادث تحطم مروحية أوكرانية من طراز "مي – 2" شرقي سلوفاكيا على بعد عدة كيلومترات من الحدود الأوكرانية.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن الشرطة قولها: "القوات الأمنية لم تستطع تحديد جنس وقومية الضحايا... جثث الضحايا تشوهت بشكل كبير جدا".

وذكرت وسائل إعلام أن قوات الأمن لاحظت المروحية وهي تطير عند منطقة الحدود في وقت متأخر من الليل.

وقالت الوكالة السلوفاكية نقلا عن الشرطة: "أجهزة المراقبة لم تتمكن من كشف الطائرة، وإنما سمع صوتها من الأرض، وعندما تم الاتصال بالجهات الأوكرانية، نفت الأخيرة وجود طائرات لها في تلك المنطقة".

ونقل عن وزير الداخلية السلوفاكي روبرت كالينياكا في حديثه للصحفيين أن قوات الشرطة بدأت على الفور عمليات البحث عن الطائرة، وعثر عليها في منطقة ميخائيلفسكي.

وقال الوزير: "في البداية جرى البحث عن طريق السيارات وكان في المنطقة ضباب كثيف، بعدها توجهت مروحية إلى المنطقة، عندها عثر على حطام الطائرة".

وذكرت وزارة الداخلية في بيان لها أن الضحايا هم 4 رجال وامرأتان، بينهم مالك الطائرة، مضيفة أن طائرة كانت تحاول تهريب كمية كبيرة من السجائر إلى داخل سلوفاكيا.

ويجري حاليا التأكد من ما إذا كان على متن الطائرة المنكوبة مهربو مخدرات أو لاجئون.

وذكرت الوكالة السلوفاكية أن في حال كانت هذه محاولة لنقل لاجئين غير شرعيين إلى الأراضي السلوفاكية، فستكون الأولى ممن نوعها، أما إن كانت الطائرة تقل مهربي المخدرات فهي عملية مكلفة للغاية.

وترجح وسائل الإعلام المحلية أن يكون سبب الحادث الظروف الجوية السيئة السائدة في تلك المنطقة.

الجدير بالذكر أن الحادثة هي الثالثة من نوعها في سلوفاكيا في العام 2015.

المصدر: وكالات