الكرملين: لا بد لموسكو وواشنطن من مواصلة العمل معا على تجفيف منابع تمويل الإرهاب

أخبار روسيا

الكرملين: لا بد لموسكو وواشنطن من مواصلة العمل معا على تجفيف منابع تمويل الإرهابسيرغي إيفانوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5c8

شدد سيرغي إيفانوف رئيس ديوان الرئاسة الروسي الخميس 12 نوفمبر/تشرين الثاني على ضرورة استمرار التعاون بين روسيا والولايات المتحدة في جهود قطع قنوات تمويل الإرهاب.

وقال خلال لقاء جمعه اليوم في موسكو بشين جي يون رئيس فريق العمل العالمي لمكافحة غسل الأموال: "لقد تم بمبادرة من الولايات المتحدة ومشاركة فعالة من روسيا العام الجاري إطلاق تحقيق معمق للكشف عن مصادر تمويل تنظيم "الدولة الإسلامية"، وأرى أنه لا ينبغي الوقوف عند هذا الحد، بل الانطلاق منه للكشف عن الدول، والأفراد، والأشخاص الاعتباريين المنخرطين في تقديم الدعم المالي للـ"الدولة الإسلامية".

ولفت إيفانوف النظر في هذه المناسبة إلى أنه "لا يمكن لأي بلد كان في العالم أن يعيش بشكل طبيعي إذا ما لم يتخذ الإجراءات المناسبة في مكافحة الفساد والتصدي لخطر تمويل الإرهاب، ومواجهة هذا الشر".

وأضاف: "لا أستبعد أن يبحث قادة بلدان مجموعة "العشرين" وبشكل جدي في قمتهم المزمعة في تركيا الأسبوع المقبل المسائل المتعلقة بتمويل الإرهاب، وبالدرجة الأولى تمويل "الدولة الإسلامية إلى جانب القضايا الأخرى المطروحة على طاولة بحثهم".

واستذكر إيفانوف خلال اللقاء، أنه حضر مؤخرا أعمال مؤتمر البلدان الأعضاء في فريق العمل العالمي لمكافحة غسل الأموال الذي استضافته سان بطرسبورغ الروسية، وأعاد إلى الأذهان أن المشاركين في المؤتمر "قد أحرزوا تقدما كبيرا على هذا المسار"، مسار تجفيف منابع تمويل الإرهاب.

المصدر: تاس