شركة "أوتوفاز" الروسية ترفع أسعار سياراتها الحديثة

عالم السيارات

شركة سيارة لادا كالينا سبورت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4vo

قد ترتفع أسعار الموديلات الأساسية للسيارات التي تطلقها شركة "أوتوفاز" الروسية. أفاد بذلك موقع "اوتوسريدا" المتخصص في السيارات.

قد ترتفع أسعار الموديلات الأساسية للسيارات التي تطلقها شركة "أوتوفاز" الروسية. أفاد بذلك موقع "اوتوسريدا" المتخصص في السيارات.

وكانت سيارتا "لادا غرانتا سبورت" و"لادا كالينا سبورت" الرياضيتان قد رفعتا سعرهما في يونيو/حزيران الماضي. ثم ارتفع في سبتمبر/أيلول سعر الموديلين الأساسيين لهاتين السيارتين. ومن غير المستبعد أن ترفع شركة "أوتوفاز" هذه المرة أسعار بقية نسخ سيارتي "لادا" و"كالينا".

وقال الموقع إن يوم الاثنين القادم سيشهد رفع سعر موديل "لادا غرانتا سبورت" الرياضي بـ18 ألف روبل ، ما يعادل نحو 300 دولار ليبلغ السعر 557 ألف روبل ، ما يعادل نحو 9 آلاف دولار. أما سعر موديل "لادا كلينا" فسيرتفع بـ22 ألف روبل ، ما يعادل 330 دولاراً، وليبلغ 568 ألف روبل ، ما يعادل نحو 9 آلاف و300 دولار.

يذكر أن سيدان وهاتشباك الرياضيتان تزودان بمحرك سعة 1.6 لتر يولد قوة 118 حصانا. وتتبدى فيهما صفة السيارة الرياضية في شكل المصدَّين والفرامل المطوَّرة والديكور المحسَّن.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "أوتوفاز" تنوي إطلاق إنتاج وبيع موديل سيارة " Kalina NFR " المزودة بمحرك يولد قوة 140 حصانا. وفي ما يتعلق بموديل "لادا فيستا" فيخطط أيضا لإطلاق صيغتها الرياضية التي تنطلق مبيعاتها في الـ25 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

المصدر: فيستي. رو