الـ "ميغ" يهدد اليمن

أخبار العالم العربي

الـ تشابالا - أرشيف -
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4uz

أعلنت منظمة الأرصاد الجوية الجمعة 6 نوفمبر/تشرين الثاني عن تكون إعصار جديد في بحر العرب يحمل اسم "ميغ" ويتوقع أن يصل اليمن الأحد، بعد أن ضرب إعصار تشابالا البلاد قبل أيام.

وخلف إعصار تشابالا ما لا يقل عن 8 قتلى وعشرات الجرحى في اليمن، وهي المرة الأولى التي يضرب فيها إعصاران الخليج العربي خلال أسبوع واحد.

هذا وصرحت المتحدثة باسم المنظمة الدولية للأرصاد الجوية كلير نوليس أنه من المتوقع أن تشتد قوة "ميغ" في الجنوب الغربي للخليج، متحولا إلى إعصار شديد ومكثف خلال الساعات الـ24 القادمة، متوجها نحو خليج عدن.

وأكدت منظمة الأرصاد الجوية أن الإعصار سيعبر قرب جزيرة سقطرى، ويضعف قبل بلوغه اليابسة في اليمن، بسبب برودة الطاقة الحرارية في المحيطات، وتسرب الهواء الجاف من الشمال الغربي.

كما أفادت المنظمة أن الإعصار "ميغ" سيتسبب في هطول أمطار غزيرة على المنطقة، التي عانت هذا الأسبوع من فيضانات وانهيارات أرضية.

إلى ذلك، أشارت كلير نوليس إلى أن "ميغ" سيكون أضعف من "تشابالا" الذي ضرب مساء الثلاثاء الساحل الجنوبي الشرقي لليمن وأدى الى مقتل 8 أشخاص وإصابة أكثر 40 في محافظة حضرموت، كما أصيب أكثر من 200 آخرين لدى مرور هذا الاعصار بجزيرة سقطرى قبالة خليج عدن.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية