"تشابالا" يهدد سلطنة عمان (فيديو)

متفرقات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4dk

من المنتظر أن يضرب سلطنة عمان واليمن منتصف ليلة الاثنين 2 نوفمبر/تشرين الثاني إعصار نادر أطلق عليه اسم "تشابالا"، وهو ذو تأثير استوائي قوي مصدره بحر العرب.

إلى ذلك، حذرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، التابعة للأمم المتحدة، السبت، من "تشابالا"، مشيرة إلى أنه يمكن أن يضرب بقوة مصحوبا بأمطار غزيرة جدا تعادل خلال أيام مستويات الأمطار المتساقطة في عام كامل، وقد تؤدي إلى انزلاقات في التربة وأضرار في البنية التحتية.

وأوضحت أن الإعصار يتكثف بسرعة شديدة، وسيتحول خلال 24 ساعة إلى عاصفة من فئة "الأعاصير الفائقة"، بسرعة رياح تتراوح بين 220 و230 كيلومترا في الساعة، وينتظر أن يضرب في طريقه شمال اليمن وساحل عمان بحلول منتصف ليل الاثنين المقبل.

في غضون ذلك، أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية في سلطنة عمان أنه يتابع حالة الطقس بدقة، وأن سواحل الدولة حتى الآن لن تتأثر بالإعصار، مستبعدا أن يكون له تأثير سواء بشكل مباشر أو غير مباشر على الدولة.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية في عمان قد حذرت من هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة، قد تكون رعدية أحيانا، تؤدي إلى فيضانات في عدد من المناطق، اعتبارا من الأحد، ومن المتوقع أن تنشط الرياح الشمالية الشرقية على سواحل السلطنة، ما يسبب ارتفاعا في الأمواج يراوح بين خمسة وسبعة أمتار.

المصدر: وكالات