وزير الخارجية التركي: أنقرة تخطط لعمل عسكري كبير ضد "داعش"

أخبار العالم

وزير الخارجية التركي: أنقرة تخطط لعمل عسكري كبير ضد مقاتلة تركية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4qz

كشف وزير الخارجية التركي فريدون سنيرلي أوغلو، الخميس 5 نوفمبر/تشرين الثاني أن أنقرة تخطط لشن عمليات عسكرية في الأيام المقبلة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأعلن وزير الخارجية التركي خلال مؤتمر صحافي بشأن مستقبل الشرق الأوسط عقد في أربيل بكردستان العراق، "لدينا خطط لتحرك عسكري ضد "داعش" في الايام المقبلة".

وانظمت تركيا منذ أشهر للتحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" بقيادة الولايات المتحدة، حيث تنطلق المقاتلات التي تستهدف "داعش" من قاعدة أنجيرلك الجوية  الواقعة جنوب تركيا.

جدير بالذكر أن القوات التركية أعلنت الصيف الماضي أنها تشن حربا على الإرهاب، حيث ركز الجيش التركي عملياته على مسلحي حزب العمال الكردستاني.(PKK)

عناصر من القوات التركية

ومنذ الهجوم الانتحاري الذي استهدف أنقرة في الـ 10 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والذي وجهت فيه أصابع الاتهام إلى تنظيم "الدولة الاسلامية"، كثفت الشرطة التركية الاعتقالات في الأوساط المتطرفة بتركيا.

وحسب المدعي العام لمدينة أنقرة فإن هذا الهجوم الانتحاري، الأكثر دموية في تاريخ البلاد، خططت له قيادة تنظيم "الدولة الاسلامية"(داعش) في سوريا.

وصرح وزير الخارجية التركي بأن تنظيم "داعش" يهدد نمط الحياة وأمن تركيا، مؤكدا في هذا الصدد ضرورة تشكيل جبهة موحدة ضد هذا الخطر و القضاء عليه

هذا ولم يوضح فريدون سنيرلي أوغلو في أي بلد سيتم إجراء هذه العملية العسكرية التركية الواسعة التي ستستهدف هذا التنظيم الأرهابي.

يذكر أن تركيا تستضيف في الـ15 والـ16 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري قمة G20، في مدينة أنطاليا، جنوب غرب البلاد.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون