ليفربول ضيفا ثقيلا على روبين الروسي

الرياضة

ليفربول ضيفا ثقيلا على روبين الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4qo

تتجه أنظار عشاق فريقي روبين الروسي وضيفه ليفربول الإنكليزي، إلى الملعب المركزي في قازان عاصمة تترستان، الذي سيكون مسرحا لمباراتهما ضمن الجولة الرابعة من الدوري الأوروبي لكرة القدم.

ويبرز إلى الواجهة لقاء روبين وضيفه ليفربول الذي سيجري اليوم الخميس، من بين مباريات الأندية الروسية المشاركة في مسابقة "يوروبا ليغ"، وربما من بين جميع مباريات هذه المرحلة.
وتبقى جميع الاحتمالات مفتوحة في مواجهة روبين وضيفه ليفربول ضمن مباريات المجموعة الثانية، لكن لابد من الأخذ بعين الاعتبار صحوة الفريق الإنجليزي محليا، فهو مطالب لتأكيد أحقيته بالفوز على تشيلسي في "ستامفورد بريدج" بثلاثة أهداف لهدف في البريميرليغ قبل أيام، وأن هذا الفوز لم يأت بسبب ضعف تشيلسي. بطبيعة الحال لن تكون مهمة الألماني يورغن كلوب، المدير الفني الجديد للريدز، سهلة في نسيان البطولة المحلية مؤقتا، والتركيز على مسابقة الدوري الأوروبي، لكنه سيحاول التركيز على مكتسبات الفوز الأخير من أجل تحسين وضعه في المجموعة الثانية، فالريدز تعادل في مبارياته الثلاث السابقة، وهذا الوضع غير كفيل بتأمين مكان له في الدور المقبل ليوروبا ليغ.
كما أنه يدرك صعوبة وضع منافسه في الدوري الروسي، حيث يحتل روبين المركز الثالث عشر برصيد 13 نقطة، وفوزه في الجولة الماضية على فريق أنجي ما هو إلا فوز معنوي، ولاسيما وأن أنجي يتذيل الترتيب الروسي. إن تعادل الفريقين ذهابا في رحلة "الأنفيلد" عكس خبرة روبين في المحافل الأوروبية، وليفربول بحاجة للتعامل بواقعية مع مباراته المقبلة، وعدم نسيان تاريخ أمجاده في البطولات الأوروبية.

أما المباراة الثانية، فستجمع سيون السويسري متصدر المجموعة برصيد 7 نقاط، مع ضيفه فريق بوردو الفرنسي، صاحب المركز الأخير برصيد نقطتين.

كراسنودار الروسي يستضيف سالونيكا اليوناني

وضمن منافسات المجموعة الثالثة، يحل باوك سالونيكا اليوناني ضيفا على كراسنودار الروسي، وقد تكشف نتيجة مباراة الفريقين إلى حد كبير أحد المتأهلين عن المجموعة، فالفريق الروسي صاحب المركز الثاني بأربع نقاط، لا يريد تفويت فرصة الابتعاد في الوصافة، والفريق اليوناني الثالث بثلاث نقاط يبحث عن مكان أقرب من الصدارة التي تقع في قبضة بوروسيا دورتموند الألماني بسبع نقاط قبل لقائه على أرضه مع غيلان غابالا الأذربيجاني صاحب المركز الأخير في المجموعة بنقطة يتيمة.

ومن جهة أخرى، تبدو الفرصة مواتية أمام لوكوموتيف موسكو ثالث ممثلي الكرة الروسية في البطولة، للحفاظ على صدارته وحجز مقعد في الدور المقبل، ويدرك فريق السكك الحديدة الروسي(لوكوموتيف) أن مباراته المقبلة لن تكون نزهة ضد بشكتاش التركي صاحب المركز الثاني بخمس نقاط. فتعادل الفريقين ذهابا لا يعكس إمكانيات الفريق التركي الحقيقية وقدرته على خطف الفوز من أي منافس.

وفي ذات المجموعة يسافر سبورتنغ لشبونة البرتغالي إلى ألبانيا لمواجهة فريقها سكينديربيو، والترشيحات تصب في مصلحة الفريق البرتغالي الذي فاز ذهابا بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

المصدر: RT

دوري أبطال اوروبا