رونالدو السباق للأعمال الخيرية ينضم لحملة "كن الأول" للتبرع بالدم

الرياضة

رونالدو السباق للأعمال الخيرية ينضم لحملة رونالدو يتبرع بالدم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4h6

انضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا وفريق ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، لحملة عالمية للتبرع بالدم.

وتجري سنويا نحو 234 مليون عملية جراحية مهمة، في أرجاء العالم، تتطلب في الكثير من الأحيان التبرع لنقل الدم، كما يحتاج مريض من بين كل 7 مرضى إلى نقل الدم في المستشفى.


وباعتباره من أشهر لاعبي كرة القدم في العالم، سيكون رونالدو بمثابة أول سفير عالمي في مبادرة كن الأول (Be The 1) التي تأسست من اجل تشجيع الشباب في العالم على التبرع بالدم باستمرار.


وقال رونالدو في تصريح نشره الموقع الرسمي للحملة: "باستطاعتنا إحداث تغيير من خلال التبرع بالدم.

كل تبرع واحد بالدم من شأنه مساعدة حتى ثلاثة أشخاص في الحالات الطارئة وكذلك في العلاج الطويل ".


وأضاف الدون البرتغالي: "لهذا السبب، أنا متحمّس لهذا التعاون مع الحملة التي سترفع من مستوى الوعي حول أهمية التبرع بالدم وستشجع الأشخاص في العالم على التبرع طيلة حياتهم والمساعدة في إنقاذ حياة أشخاص آخرين".


وهذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها رونالدو في الأعمال الخيرية من هذا النوع، فقد سبق له أن قاد حملة لمساعدة الأطفال المرضى بسرطان الدم (اللوكيميا) الذي يبدأ بنخاع العظم قبل أن ينتقل إلى باقي الجسد، في عام 2013.


وحينها، كشف رونالدو في مقابلة مع إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية، بصحبة عدد من الأطفال المرضى بسرطان الدم، بأنه يتبرع بدمه بشكل مستمر وذلك منذ أن أخبره كارلوس مارتينز لاعب المنتخب البرتغالي عن مشكلة صحية تتعلق بابنه، قائلا: "بإمكاننا مساعدة الآخرين لاسيما أن الأمر في كثير من الأحيان ليس باهظ التكلفة، وأنا على استعداد تام لمساعدة الأطفال بشكل مستمر".


ويقول النجم كريستيانو رونالدو إنه يتبرع دائما بالدم، منذ كان عمره 24 عاما ويدرك أهميته الكبيرة، لذا يحرص على التبرع به بشكل دائم ويتجنب أي أنشطة من شأنها أن تؤدي إلى منعه من التبرع بالدم حتى بشكل مؤقت.
المصدر: وكالات