بوتين: يجب تكوين صورة موضوعية عن كارثة الطائرة

أخبار روسيا

بوتين: يجب تكوين صورة موضوعية عن كارثة الطائرةالرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي وزير النقل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4gm

طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستمرار التحقيق في أسباب كارثة الطائرة الروسية بسيناء المصرية حتى توضيح كافة تفاصيل هذه المأساة.

وقال بوتين خلال لقائه الاثنين 2 نوفمبر/تشرين الثاني وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف الذي يترأس لجنة التحقيق الحكومية في الكارثة: "بلا أدنى شك، يجب فعل كل شيء لتكوين صورة موضوعية لما حدث، حتى نعرف ما الذي حدث، ونتعامل مع ذلك بالشكل المناسب".

وأكد الرئيس الروسي بعد استماعه إلى تقرير وزير النقل عن عمليات البحث في مكان الكارثة أن "هذا العمل يجب أن يستمر حتى نصبح متأكدين بالكامل بأن هذه المرحلة انتهت". ونوه إلى ضرورة "عدم وقفها (الأعمال) قبل أوانها".

وأوعز الرئيس بإيلاء اهتمام خاص لمساعدة أقارب ضحايا الكارثة، مؤكدا أنه "يجب حل المسائل الاجتماعية بأسرع وقت ممكن".


هذا وأعرب فلاديمير بوتين مجددا عن تعازيه لأقارب وذوي الضحايا، قائلا إن "هذه خسارة كبيرة، ونحن في القلب والروح معكم".

من جانبه وعد الوزير قائلا: "سنعمل كل ما هو ممكن، وبالطبع سنعير الاهتمام الإنساني الأقصى لجميع الأقارب".

وأكد الوزير أن طائرة A321 تحطمت في الجو، قائلا: "عملنا البارحة في مكان الكارثة.. ومن خلال الملاحظة البصرية تم تحديد أن طائرة شركة "كوغاليم آفيا"، التي انطلقت في 31 أكتوبر/تشرين الأول من شرم الشيخ، تحطمت بعد 23 دقيقة من التحليق الطبيعي في السماء، وتبعثرت أجزاؤها على مساحة 20 كلم مربع تقريبا".

مدفيديف: الأولوية الآن هي لمعرفة أسباب كارثة الطائرة الروسية في سيناء

في غضون ذلك اعتبر رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أن إجراء تحقيق في أسباب تحطم الطائرة الروسية بسيناء بمشاركة خبراء وطنيين ودوليين يعتبر أولولية.

وقال مدفيديف في مستهل اجتماعه مع نوابه الاثنين 2 نوفمبر/تشرين الثاني إنه "من المهم الآن، فضلا عن الأعمال في مكان الكارثة، هو إجراء كل الاختبارات الضرورية وإجراء التحقيقات التي تنفذ بمشاركة خبرائنا بالتوافق مع قواعد منظمة الطيران المدني الدولية وغيرها من الهيئات الدولية والخبراء الدوليين".

وأضاف أن "المهمة الجوهرية تكمن في البحث الدقيق عن أسباب المأساة"، مضيفا فيما يخص مساعدة الناس الذين فقدوا أقاربهم في هذه الكارثة "أنها ستنظم بالطبع ضمن الأطر القانونية وحسب قراراتنا".

كما أعرب رئيس الوزراء الروسي عن شكره للسلطات المصرية على التنسيق السريع للعمل في مكان كارثة الطائرة الروسية.

انفوجرافيك: حقائق حول الطائرة الروسية المنكوبة

وأكد تنظيم التحقيق في كافة المراحل فيما يستمر الخبراء الروس بـ "العمل بنشاط كبير بما فيه في مصر. وأود شكر سلطات هذه البلاد على هذا العمل الجماعي والصعب، والمساعدة التي تم تنظيمها على الأرض".

فيما أعلن مدير قسم قوات الإطفاء والإنقاذ والوحدات الخاصة في وزارة الطوارئ الروسية ألكسي أغافانوف العامل في مكان تحطم الطائرة المنكوبة أن منقذي الوزارة فحصوا 8 كلم مربعا في مكان السقوط.

وأكد أنه من المخطط فحص 20 كلم مربعا حتى العاشرة مساء بالتوقيت المحلي في مصر، مشيرا إلى أن العمل الآن يتم مع الأجزاء الكبيرة من الطائرة وفحص ما تحتها، مضيفا أن المنقذين المصريين يساعدون زملاءهم الروس في هذه العملية.

المصدر: وكالات روسية

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب