أردوغان يعلن مقتل ألفي إرهابي تزامنا مع انطلاق انتخابات مصيرية في تركيا

أخبار العالم

أردوغان يعلن مقتل ألفي إرهابي تزامنا مع انطلاق انتخابات مصيرية في تركيارجب طيب أردوغان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4as

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة 30 أكتوبر/تشرين الأول، أن بلاده قتلت نحو ألفي متشدد داخل البلاد وخارجها، تزامنا مع انتخابات مصيرية ترسم مستقبل تركيا.

وذكر أردوغان في تعليقات بثتها محطة تلفزيون "خبر" التركية: "الآن قتل ألفا إرهابي داخل البلاد وخارجها، والعمليات متواصلة".

وتابع أن قوات الأمن ألقت القبض على أشخاص يشتبه بأنهم انتحاريون كانوا يحاولون التوجه إلى سوريا ومعهم 7 كيلوغرامات من المتفجرات.

وتشن تركيا هجمات ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا، وضد مواقع لمسلحين أكراد داخل الأراضي التركية وفي شمال العراق.

على صعيد آخر، يصوت الشعب التركي الأحد الأول من نوفمبر/تشرين الثاني لانتخاب برلمانه السابع والعشرين، وتحظى هذه الانتخابات باهتمام كبير داخل تركيا، وخارجها ولا سيما من الاتحاد الأوروبي، والدول العربية.

وستجري انتخابات تركيا هذه حسب دستور عام 1982، حيث تستطيع الأحزاب التي تتجاوز نسبة 10% من مجموع أصوات الناخبين في تركيا الحصول على مقاعد في البرلمان.

 ويتنافس في هذه الانتخابات على 550 مقعدا 16 حزبا هي حزب العدالة والتنمية، وحزب الشعب الجمهوري، وحزب الحركة القومية، وحزب الشعوب الديمقراطي، وحزب السعادة، وحزب الاتحاد الكبير، والحزب الشيوعي، والحزب الليبرالي الديمقراطي، وحزب الحريات والحق، وحزب الطريق القويم، والحزب الديمقراطي اليساري، وحزب الأمة، والحزب الديمقراطي، وحزب الوطن، وحزب حرية الشعوب، وحزب تركيا الحرة.

المصدر: وكالات