وزير الاقتصاد الألماني إلى موسكو لبحث قضايا الطاقة بين البلدين

مال وأعمال

وزير الاقتصاد الألماني إلى موسكو لبحث قضايا الطاقة بين البلدين  وزير الاقتصاد الألماني سيغمار غابرييل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h432

يبحث وزير الاقتصاد الألماني سيغمار غابرييل في موسكو يومي 28 و29 أكتوبر/تشرين الأول قضايا التعاون بين البلدين في مجال الطاقة، كما يلتقي خلال زيارته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأكد السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف يوم الأربعاء 28 أكتوبر/تشرين الأول، أن وزير الاقتصاد الألماني سيجري محادثة قصيرة مع الرئيس بوتين.  

وأعلنت وزارة الاقتصاد الألمانية أن الوزير سيغمار غابرييل سيزور روسيا يومي 28 و29 أكتوبر/تشرين الأول، وسيجري هناك مباحثات متعلقة بقضايا الطاقة والاقتصاد، ويلتقي خلال الزيارةا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتشير البيانات الألمانية إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ في العام الماضي 67.7 مليار يورو، وشكلت الصادرات الروسية إلى السوق الألمانية من حجم التبادل 38.4 مليار يورو، وهو أقل بنسبة 6.9% مقارنة بعام 2013، مقابل 29.3 مليار يورو للصادرات الألمانية إلى السوق الروسية، والتي هبطت بنسبة 18.1% مقارنة بـ 2013.

وانخفضت الصادرات الروسية إلى ألمانيا في النصف الأول من العام الحالي لتصل إلى 15.4 مليار يورو، متراجعة بنسبة 24% مقارنة بعام 2014، في الوقت نفسه بلغت قيمة البضائع المصدرة من ألمانيا إلى روسيا 10.5 مليار يورو، ما هو أقل بنسبة 31.5% من الفترة نفسها من العام الماضي.  

المصدر: "نوفوستي"
 

توتير RTarabic