فضائح الفيفا.. مونديال 2006 تحت الشبهات !

الرياضة

فضائح الفيفا.. مونديال 2006 تحت الشبهات ! ثيو زفانتسيغر الرئيس السابق للاتحاد الألماني لكرة القدم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3zv

قال ثيو زفانتسيغر الرئيس السابق للاتحاد الألماني لكرة القدم إنه يعتقد بأن وثائق المحكمة السويسرية تشير إلى دفع 250 ألف دولار إلى تشارلز ديمبسي مسؤول كرة القدم بالأوقيانوس .

 وكان ذلك عشية التصويت على اختيار الدولة المنظمة لكأس العالم 2006 في تموز/يوليو 2000، والذي فازت فيه ألمانيا باستضافة الكأس.

وتظهر وثيقة في قضية محاكمة مسؤولين تنفيذيين بشركة "آي.إس.إل" السويسرية للتسويق الرياضي، التي أعلنت إفلاسها عام 2001، أن المبلغ جرى تحويله إلى مستلم مجهول أشير إليه فقط برمز "إي 16" ، حسب ما ذكرته صحيفة "بيلد الألمانية "الثلاثاء 27 أكتوبر/ تشرين الأول .

وقدم زفانتسيغر لصحفيي بيلد الوثيقة التي تشير إلى أن النيوزيلندي ديمبسي العضو السابق باللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للعبة "فيفا" والرئيس السابق لاتحاد الأوقيانوس، تسلم المال كرشوة .

 وفي الجولة الأخيرة من التصويت على اختيار البلد المنظم لكأس العالم 2006 نفى ديمبسي، الذي توفي عام 2008 عن عمر يناهز 87 عاما، وجود تعليمات من قبل اتحاد الأوقيانوس بانتخاب جنوب أفريقيا وامتنع عن التصويت لتفوز ألمانيا آنذاك على جنوب أفريقيا بـ12 صوتا مقابل 11 صوتا .

ولدى عودته إلى نيوزيلندا، قال ديمبسي للصحفيين إنه تلقى تهديدات تتعلق "بمصالح أوروبية مؤثرة" وإنه إذا صوت لجنوب أفريقيا فإن هذا ستكون له "آثار سلبية " على الأقيانوس ، لكنه نفى تلقيه رشاوي.

المصدر: DPA

دوري أبطال اوروبا