لافروف: مجموعة "بريكس" ستعقد قمة في تركيا الشهر المقبل

أخبار العالم

لافروف: مجموعة زعماء "بريكس".. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3xt

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن زعماء مجموعة "بريكس" سيعقدون قمة غير رسمية على هامش قمة مجموعة العشرين في أنطاليا التركية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقال لافروف في كلمة ألقاها في مؤتمر الجامعات لمجموعة "بريكس" الذي ينعقد في موسكو الثلاثاء 27 أكتوبر/تشرين الأول، "نأمل في أن اللقاء الجديد للخماسية سيسمح لمواصلة تعزيز شراكتنا الاستراتيجية".

وأكد الوزير الروسي وحدة مواقف مجموعة "بريكس"، التي تضم روسيا والصين والهند والبرازيل وجنوب إفريقيا، في مجال مكافحة الإرهاب.

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

أوباما سيشارك بقمة العشرين في تركيا الشهر المقبل

من جهة أخرى يتوجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى تركيا منتصف الشهر المقبل للمشاركة بقمة العشرين التي ستنعقد في أنطاليا جنوب البلاد، حسبما أعلن البيت الأبيض الثلاثاء 27 أكتوبر/تشرين الأول.

وأوضح البيت الأبيض في بيان أن أوباما يهدف من مشاركته في قمة العشرين بتركيا إلى "تشجيع قادة دولة المجموعة على تحقيق نمو اقتصادي عالمي متوازن وقوي".

وأضاف البيان أن أوباما يعتزم المشاركة أيضا في قمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادي في الفلبين، وقمة أمريكا - رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) بالإضافة إلى قمة شرق آسيا، في جولة ستمتد حتى يوم 22 من الشهر المقبل.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون